آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › نقص المعروض يقفز بأسعار الدقيق الفاخر و15% زيادة في سعر الفينو

صورة الخبر: نقص المعروض يقفز بأسعار الدقيق الفاخر و15% زيادة في سعر الفينو
نقص المعروض يقفز بأسعار الدقيق الفاخر و15% زيادة في سعر الفينو

شهدت أسعار الدقيق الفاخر ارتفاعاً ملحوظاً بالأسواق بنسبة تصل إلى 15% بسبب نقص المعروض وزيادة أسعار القمح المستورد مما انعكس على أسعار المخبوزات من الفينو والنواشف والمكرونة.

وقال المحاسب حسين بودي - نائب رئيس الرابطة العامة لأصحاب المطاحن البلدية- إن أسعار الدقيق الفاخر بدأت في الارتفاع منذ شهر ونصف الشهر، حيث وصل سعر طن الدقيق "الـ 5 نجوم" إلى 3500 جنيه مقابل 3230 الشهر الماضي، بحسب صحيفة الجمهورية.

ويباع دقيق الثلاث نجوم بسعر 3100 جنيه مقابل 2850 جنيهاً بسبب نقص المعروض من الأقماح الاسترالية المميزة وارتفاع أسعارها بالأسواق العالمية، متوقعا زيادة جدية خلال الفترة القادمة.

وأضاف إن مؤشرات الإنتاجية في محصول القمح هذا العام مبشرة ووصلت إنتاجية الفدان إلى معدلات تقارب العالمية، مما سينعكس على أسعار الدقيق في السوق المحلي بالاستقرار والانخفاض.

وأوضح بودي أن إقبال أصحاب محلات الحلويات والمخابز الفاخرة على الدقيق الخمس نجوم أدى إلى اشتعال أسعاره، أما الدقيق الثلاث نجوم فهو شبه مستقر، مشيراً إلى أن عدم توافر صوامع معدنية حديثة لتخزين القمح سيؤدي إلى إهدار كميات كبيرة منه بسبب التداول وعمليات النقل، حيث يتم فقد حوالي 20% من حجم المخزون في الشون الترابية.

وأشار الحاج إبراهيم عبد المعطي - صاحب مخبز أفرنجي بالمنيرة الغربية - إلى أن زيادة الإقبال عل الدقيق الفاخر قفزت بسعر الطن خلال ثلاثة أسابيع فقط حوالي 200 جنيه مرة واحدة، وهو ما انعكس على أسعار النواشف والمخبوزات بالارتفاع أيضاً، حيث يباع كيلو النواشف بسعر يتراوح بين 10 و11 جنيهاً مقابل 8 و 9 جنيهات، ويباع رغيف الفينو ذو الحجم الصغير بسعر 20 قرشاً مقابل 15 قرشاً، والكبير 25
و30 قرشاً.

المصدر: القاهرة - أخبار مصر

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نقص المعروض يقفز بأسعار الدقيق الفاخر و15% زيادة في سعر الفينو (1)

عادل | 5/8/2015

لاحول ولا قوة إلا بالله

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94236

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager