آخر الأخبارعلم وتقنية › تصميم لمحطة مصرية غير تقليدية لتحلية مياه البحر

صورة الخبر: شباب الثورة يطورون محطة لتحلية مياة البحر للقضاء عل ندرة المياة
شباب الثورة يطورون محطة لتحلية مياة البحر للقضاء عل ندرة المياة

تحت شعار "الشعب يحمي ثورته"بمشاركة 2500 من شباب الثورة والقوى الاجتماعية والسياسية أكدت مجموعة "حلول وتكامل "من خلال مؤتمر" مصر الأول" المقرر عقده بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات عن تصميم لمحطة مصرية غير تقليدية لتحلية مياه البحرسيكون بمقدورها القضاء نهائيا على مشكلة ندرة المياه فى مصر وتقليل الضغط على مياه النيل والمياه الجوفية.

وأوضح غازى أن تصميم المحطة يعتمد على مكونات مصرية يمكن فى حال تعميمها أن تصبح بديلا كاملا لمياه النيل فى العديد من المناطق مثل مناطق الظهيرالصحراوى القريبة من سواحل البحرين المتوسط والاحمر ومنخفض القطاره وشبه جزيرة سيناء ومحافظات منطقه قناة السويس والقرى السياحيه على امتداد السواحل المصرية والبحيرات الداخلية.

وأشار إلى أن الإبتكار المصرى لتحلية مياه البحر غير مكلف إقتصاديا ويمكن إستخدامه فى تزويد حمامات السباحه بمياة نظيفة بدرجة أكبر بكثير من المياة العادية ورى ملاعب الجولف فى القرى السياحيه باستخدام مياه البحر التى يتم تحليتها على حساب هذه المشروعات بدلا من استخدام مياه النيل والابار الجوفيه وإهدار كميات كبيرة منها فى تلك الأغراض والاستخدامات الترفيهية.

المصدر: القاهرة- أ ش-أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تصميم لمحطة مصرية غير تقليدية لتحلية مياه البحر (1)

م / أشرف‏09 ‏مايو, ‏2011

عنوان الموضوع كويس جداً يشد أى حد من الوهلة الأولى للقراءة
و لكن الموضوع فنياً ضعيف جداً.
فين شرح الفكرة. مش عاوزين كلام فى الفاضى زى زمن النظام البائد عاوزين كل حاجة بحجة منطقية و دليل مش كلام فى الفاضى و جرايد للبيع و خلاص.
و شكراً

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93333

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم