آخر الأخبارالصحة والجمال › ممارسة الرياضة بانتظام يحفظ عضلة القلب عند الكبر

صورة الخبر: ممارسة الرياضة بانتظام يحفظ عضلة القلب عند الكبر
ممارسة الرياضة بانتظام يحفظ عضلة القلب عند الكبر

أظهرت دراسة جديدة أن ممارسة الرياضية بانتظام يساهم في الحفاظ على عضلة القلب مع التقدم في العمر لمستويات تعادل أو حتى تتجاوز حالة عضلة القلب لدى الشباب ممن لم يعتادوا على التمرينات الرياضية.

وتشير الدراسة، التي طرحت في الاجتماع العلمي السنوي لكلية القلب الأميركية الذي عقد السبت في مدينة نيو أورلينز بولاية لويزيانا، إلى أن النشاط البدني يحفظ لعضلة القلب مرونتها كما هو الحال لدى الشبان مما يظهر أنه عندما يكون الشخص غير معتاد على الرياضة فإن كتلة قلبه تتقلص مع مرور كل عقد.

وعلى العكس من ذلك فإن اعتياد كبار السن على التدرب ست أو سبع مرات أسبوعيا طوال حياتهم كبالغين لا يحافظ على كتلة قلوبهم فحسب بل يزيد منها، مما يجعل الكتلة أكبر من كتلة قلب الشخص البالغ الذي لا يمارس الرياضة ويتراوح عمره بين 25 و34 عاما.

وشارك في الدراسة، وهي الأولى لتقييم مدى آثار المستويات المتنوعة من التدريبات الرياضية التي تمتد طوال العمر على صحة القلب، 121 شخصا من الأصحاء الذين لم تسبق لهم المعاناة من أي مشاكل في القلب بينهم 59 شخصا لم يعتادوا على ممارسة الرياضة.

وفي الدراسة الجديدة تم تقييم التمرينات الرياضية تبعا لعدد جلسات التدريبات التي تقوي الجهاز التنفسي والدورة الدموية في كل أسبوع بدلا من كثافتها أو مدتها، فيما تم تقسيم المشاركين إلى أربع مجموعات شملت مجموعة لا تمارس الرياضة، ومجموعة تمارس الرياضة بشكل غير منتظم مرتين أو ثلاثا أسبوعيا، ومجموعة ملتزمة بالتدريبات الرياضية أربع أو خمس مرات أسبوعيا، ومجموعة من الرياضيين المنتظمين ست أو سبع مرات أسبوعيا.

وأظهرت قياسات كتلة القلب التي تقاس بتكنولوجيا التصوير بالرنين المغناطيسي أن كتلة القلب لدى المشاركين في الدراسة غير المعتادين على الرياضة تقلصت مع كبر السن، في حين زادت كتلة القلب لدى من يمارسون الرياضة طوال حياتهم مع زيادة معدل التمرينات الرياضية.

المصدر: radiosawa.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ممارسة الرياضة بانتظام يحفظ عضلة القلب عند الكبر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91599

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager