آخر الأخباراخبار منوعة › البيئة الصحراوية

صورة الخبر: البيئة الصحراوية
البيئة الصحراوية

قسم العلماء البيئة الى ثلاثة انواع , هي البيئة الصحراوية و البيئة الاستوائية و البيئة المدارية . اما بالنسبة للبيئة الصحراوية , فهي تنتشر فيها الصحاري , لها انواع من النباتات و الحيوانات مختلفة عن باقي انواع البيئة , كما ان اسلوب الحياة مختلف ايضا . حيث تعتبر الزواحف و الأفاعي من الحيوانات المألوفة في هذه البيئة كما يعتبر الجمل من اكثر الحيوانات المستخدمة في هذه البيئة لانه قادر على السير لأيام عدة، من دون ماء , كما تحتوي البيئة الصحراوية على الكثير من الموارد الطبيعية التي تتجدد دومًا .
ان غياب الغطاء النباتي الكثيف في هذه البيئة يسبب ارتفاع كبير في درجة الحرارة , حيث أن الغطاء النباتي والغيوم يسهمان في عكس جزء من أشعة الشمس وحرارتها . بالاضافة الى ذلك فان هذه البيئة تفتقد للانهار و الينابيع , مما يجعل من الصعب العيش فيها . كما يعتبر الصبار من اكثر النباتات المنتشرة في هذه الصحاري , لانه لا يحتاج للمياه للعيش .

و لكن التحضر و النشاط البشري قد لحق بهذه البيئة , كما أن بعض الناس تأقلموا على الحياة في هذه البيئة و تحت حرارتها المرتفعة . كما انتشرت فيها المزروعات , و تم تامين المياه و تحويل هذه المساحات القاحلة الى اراض مليئة بالمزروعات و غنية بالموارد الطبيعية .

كما و تخضع هذه البيئة لطقس حارّ في فصل الصيف الطويل ، بالاضافة الى شتاء قصير دافئ و قليل الامطار , كما ان النباتات في هذه البيئة تنقسم إلى نوعين : منها المعمرة و منها السريعة الزوال . فالمعمرة تدوم من سنة إلى أخرى , اما السريعة الزوال فتنمو بين فنية وأخرى تطول أو تقصر حسب حرارة الطقس في هذه البيئة .

المصدر: mojtamai.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البيئة الصحراوية (3)

الله اعلم ؟؟؟؟؟‏21 ‏أبريل, ‏2013

بارك الله فيكم موضوع مميز جدا جزاكم الله الجنة

عبداللة‏06 ‏مارس, ‏2013

رائع

كريم شعبان‏10 ‏فبراير, ‏2013

ان هذاأفضل مواضيع البيئه الصحراويه يجب انا تنظرواعليه ايها التلاميذ المتفوقين

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92762

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري