آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "التعليم" تبدأ إجراءات استخراج أرقام جلوس الثانوية العامة

صورة الخبر: الثانوية العامة تبدأ فى 11 يونيو المقبل
الثانوية العامة تبدأ فى 11 يونيو المقبل

فى إطار استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، التى تبدأ فى 11 يونيو المقبل، بدأت لجان النظام والمراقبة "الكنترولات" فى إعداد أرقام جلوس الطلاب المتقدمين للاختبار، وسترسل الوزارة الأرقام إلى الممتحنين فى منتصف مايو المقبل.

وأوضحت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم أن اللجان المشكلة من الإدارة العامة للامتحانات والإدارة المركزية للأمن، ستبدأ الأسبوع المقبل زيارة مقار لجان الامتحانات واستراحات المراقبين، وستختار الإسكندرية فى بداية زياراتها الميدانية، التى كان من المفترض أن تبدأها مطلع هذا الأسبوع، قبل أن تؤجلها للأسبوع المقبل.

وفيما يتعلق باللجان الخاصة، أكدت المصادر أن "التعليم" مستمرة فى منع عقدها داخل المستشفيات أو المنازل، وأضافت أنه يمكن لطالب مريض أن يجلس وحده داخل فصل يقع بمقر لجنته، مع إمكانية السماح للحالات "الصعبة" بخوض امتحان الدور الثانى من كامل الدرجة.

وبحسب التعليمات العامة التى أصدرتها "التعليم"، فإنه إذا أقرت اللجنة الطبية المركزية بالمديرية التعليمية بأن إصابة الطالب تعوقه عن الكتابة بنفسه، فعليه أن يحدد مرافقاً له بمعرفة ولى الأمر، على أن يكون المرافق أدنى من الصف الثانى الثانوى، وألا يكون من طلاب المدارس التجريبية أو اللغات، بالنسبة للمدارس التى تؤدى الامتحانات باللغة العربية، على أن تقوم الإدارة بعمل بطاقة للطالب المرافق، ويعلق عليها صورته، وتختَم من قسم شئون الطلبة بالإدارة التعليمية، وفى حالة مخالفة ذلك تقع المسئولية على القسم.

وفى حالة تعذر تدبير المرافق بواسطة ولى الأمر، فعلى رئيس اللجنة اختيار آخر لائق من بين الموظفين المنتدبين للعمل معه، أو من بين العاملين بالمدرسة، أو من مدارس مجاورة، شريطة أن يكون أقل ثقافة من الطالب المريض، وغير حاصل على شهادة الثانوية العامة وما فى مستواها.

وبحسب تعليمات الوزارة، يمنع المرافق من مساعدة الطالب فى أداء الامتحان بمادتى الرسم والهندسة العملية أو فى الرسوم التوضيحية التى تتطلبها الإجابات، ويخضع لمراقبة من أعضاء اللجنة لكتابة ما يمليه عليه المريض فقط دون أى زيادة أو نقص، ويقوم المرافق بإثباتها وفقاً للهجاء الذى يسمعه، على أن يراجع الملاحظون ما يكتبه ليتأكدوا من مطابقته لما يمليه الطالب المريض.

وتشير التعليمات الواردة من الوزارة إلى ضرورة التزام المديرية والإدارة التعليمية الموجود بدائرتها لجنة سير امتحان الطالب المريض بكونها الجهة المختصة بتحويله إلى اللجنة الطبية، ولا يجوز تحويل طالب يقع خارج نطاق المديرية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم" تبدأ إجراءات استخراج أرقام جلوس الثانوية العامة (1)

يوسف محمد احمد | 12/7/2014

انا اريد ان اعرف رقم جلوسي من فضلكم

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23886

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager