آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › الامتحانات.. السبت القادم أبناؤنا في الخارج يستفيدون من حذف المناهج

صورة الخبر: السفير علي العشيري القنصل المصري العام بجدة
السفير علي العشيري القنصل المصري العام بجدة

تبدأ امتحانات أبناؤنا في الخارج بجميع السفارات والقنصليات المصرية بدول العالم اعتبارا من يوم السبت القادم.تستمر الامتحانات حتي يوم 18 أبريل الحالي في التعليم العام و30 أبريل في التعليم الأزهري.
يؤدي التلاميذ في جميع الصفوف من الأول الابتدائي وحتي الأول الثانوي امتحاناتهم داخل القنصليات المصرية بالمدن الرئيسية لدول العالم تحت اشراف الملحقين الثقافيين حيث يتم ارسال أوراق الأسئلة من جانب وزارة التربية والتعليم ثم تنقل كراسات الإجابة الي القاهرة بعد اداء الامتحانات ليتم تصحيحها وإعلان النتائج عبر الموقع الالكتروني للإدارة العامة للامتحانات وكذلك في السفارات والقنصليات.
أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ان التلاميذ المصريين بالخارج سوف يستفيدون من الاجراءات التي اتخذتها الوزارة لتخفيف المناهج وحذف بعض اجزاء المقررات في المواد المختلفة تقديرا للظروف التي مرت بها مصر عقب قيام ثورة 25 يناير.
أشار الي أنه نظرا لوضع الامتحانات وطباعتها منذ فترة وقبل اتخاذ قرار حذف بعض الأجزاء من المناهج المقررة فقد تقرر إعادة توزيع درجات الأسئلة التي تتناول الاجزاء المحذوفة علي بقية اسئلة الورقة الامتحانية.
أكد السفير علي العشيري القنصل المصري العام بجدة ان عدد المتقدمين لامتحانات أبناؤنا بالخارج من المصريين المقيمين بالسعودية وصل الي 12 ألف تلميذ وتلميذة مقيدين بالصفوف من الأول الابتدائي وحتي الأول الثانوي وهو رقم قياسي غير مسبوق.
قال ان الامتحانات سوف تعقد هذا العام بمدن جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والطائف وتبوك وجازان وابها وبيشة وسوف تستمر حتي يوم 18 ابريل الحالي في التعليم العام. و30 أبريل في التعليم الأزهري.
يشرف علي أعمال الامتحانات بالسعودية الدكتور عمرو عمران الملحق الثقافي بجدة.
أوضح انه تم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لعقد الامتحانات في هدوء وبعيدا عن أي توتر وأنه سوف يتم نقل أوراق الإجابة الي القاهرة لتصحيحها واعلان النتائج بمعرفة وزارة التربية والتعليم.

المصدر: الجمهورية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الامتحانات.. السبت القادم أبناؤنا في الخارج يستفيدون من حذف المناهج (1)

noha | 6/4/2011

ارجو من السفيرالسيدعلى العشرى النظر بعين الرئفه للطلاب المصريينو العمل على أنشاء مدارس للمصريين فانا عندى 4 اطفال فى مراحل مختلفه 2 فى الاعدادى و2 فى الابتدائى لك ان تتخيل المذاكرة ل4 اطفال بدون مدرسه حتى المجموعات المصريه الغير متخصصه بدون ترخيص

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73030

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager