آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › حفل بالأوبرا عن أشهر المؤلفات الموسيقية اليونانية

صورة الخبر: المغنية كاليوبى فيتا
المغنية كاليوبى فيتا

تنظم دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع المركز الثقافى اليونانى بالقاهرة حفلا للموسيقى والأغانى اليونانية، وذلك فى الثامنة مساء الأربعاء 6 أبريل على مسرح الجمهورية.
الحفل بعنوان "بانوراما الموسيقى اليونانية" ويشارك خلاله العازفان "كيرياكوس جوفينتاس" فيولينة، "فيليوتيس لوانيسى" بزق وجيتار مع المغنية كاليوبى فيتا وقائد الفريق المؤلف موسيقى "يانيس لوانو".
ويتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من المؤلفات الموسيقية القديمة والمعاصرة لأشهر المؤلفين اليونان منهم "منكس تيودراكس، فانجيكيز، فاسيكز تسيتسانيس، جركورى بيشيكوتسيس، ماريا فارانتاورى، يانيس باريوس، مانوليس ميتسياس، جورج دالاراس وهاريس اليكسيو.
يذكر أن المؤلف الموسيقى يانيس لوانو بدأ دراسته الموسيقية فى سن العاشرة، ثم التحق بكونسرفتوار اثينا، شارك مع العديد من فرق موسيقى الروك اليونانية حتى أصبح رائدا للموسيقى التكنولوجية فى اليونان، كتب العديد من المؤلفات الموسيقية الدرامية، أحد الأعضاء المؤسسين وقائد لاوركسترا ميكس تيودراكس، قدم مجموعة من الحفلات الناجحة بمختلف دول العالم وحصل على عدة جوائز عالمية.
أما "كاليوبى فيتا" فدرست الغناء فى المدرسة العليا بكونسرفتوار اثينا، قدمت العديد من الحفلات الغنائية الناجحة فى مختلف دول العالم منها روسيا، أمريكا، قبرص، كندا، استراليا، ألمانيا، أوكرانيا.
وعازف الفيولينة "كيرياكوس جوفينتاس" درس الموسيقى بكونسرفتوار اثينا، ثم عمل باوركسترا سالونيك، وشارك مع العديد من فرق موسيقى الحجرة حتى أصبح عضواً فى فرقة الموسيقى التراثية بسالونيك.
وفيليوتيس لورانسى درس الموسيقى بشكل أكاديمى ويجيد العزف على العديد من الآلات الموسيقية الوترية مثل البزق، الجيتار الكلاسيكى، المندولين والعود قدم العديد من الحفلات الموسيقية الناجحة داخل اليونان وخارجها.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حفل بالأوبرا عن أشهر المؤلفات الموسيقية اليونانية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26614

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري