آخر الأخبارالأسرة والطفل › حقائب الربيع.. رقة وجاذبية

صورة الخبر: حقائب الربيع.. رقة وجاذبية
حقائب الربيع.. رقة وجاذبية

تستمر بيوت الأزياء العالمية في تقديم مجموعات أزيائها وإكسسواراتها المتنوعة التي تشكل اتجاهات الموضة في موسم ربيع 2011. وكما انتبه متابعو الموضة إلى هذا التنوع الرائع الذي تشهده أزياء هذا الموسم، سيلاحظون أيضاً التغييرات المتنوعة والاتجاهات الجديدة في المنتجات الجلدية التي سنتناول منها الحقائب فقط في هذا الموضوع.

بعد أن كانت البساطة هي العنوان الرئيسي لحقائب الموسم الماضي، تظهر موديلات موسم ربيع 2011 بموديلات أكثر تعقيدا بأنواع مختلفة من الزخارف والحلى، تأتي الشرائط على رأسها. حيث قدم العديد من بيوت الأزياء حقائب بموديلات مختلفة ولكنها تشترك في الشرائط التي تزين الجانب أو المنتصف من الجلد الرفيع أو من الشامواه أو من الخيوط المجدولة.

ومن سمات حقائب الربيع، وجود لمسات أنثوية رقيقة خاصةً في الألوان التي تأتي بدرجات هادئة وعلى رأسها اللونان الأبيض والعاجي مما يناسب أجواء الربيع المشرقة ويجعلك تتألقين في الفساتين المنقوشة بالزهور المتعددة الألوان.

ولا تقتصر صيحات موضة الحقائب في الربيع على الألوان والحلى فقط بل تشمل الحجم كذلك. فعلى الرغم من استمرار الحقائب العملية الكبيرة ذات الجيوب إلا أنه من الملاحظ انتشار الأحجام المتوسطة والصغيرة في كل مجموعات الحقائب من بيوت الأزياء العالمية وعلى رأسها Alexander McQueen و Diane von Furstenberg و Miu Miu. ومع ميل الحقائب للأحجام الصغيرة، تعود حقيبة اليد للظهور مرة أخرى بعد أن اقتصر استخدامها لفترة طويلة على السهرة فقط. فيقدمها المصممون بموديلات بسيطة ورقيقة تناسب مظهرك أثناء فترة النهار سواء في العمل أو في أي مكان آخر، بجانب موديلات أخرى تناسب المساء والسهرة.

وبجانب الألوان والحلى والأحجام، تأتي حقائب ربيع 2011 من الجلد أو الكتان أو الخامات المزججة لتعطي الحقيبة سطحاً ملموساً بأشكال مختلفة، منها ما يكون مستوحى من جلود الحيوانات مثل جلد الثعبان، أو التمساح أو السلحفاة، ومنها ما يكون بأشكال هندسية حرة كدوائر متداخلة أو خطوط متقاطعة. ومن طرق التصميم المتبعة لجعل الحقيبة بسطح ملموس ما يكون جريئاً وبارزاً كاستخدام الخرز أو الحلى أو الصدف ولكن يقتصر ذلك على حقائب المساء. ويأتي بيت Chloe على رأس بيوت الأزياء التي قدمت النوع الأخير بلمساته الأنثوية المميزة مع إضافة بعض السلاسل لحقائب السهرة.

أما بالنسبة لحقائب السهرة، فقد تحولت من حقيبة صغيرة تصمم غالباً من الساتان أو الجلد اللامع بأقل الزخارف الممكنة إلى قطعة مجوهرات مرصعة بالكريستال والخرز الذهبي والفضي وقد تكون ملحقة بسلسلة تمكنك من حملها على الكتف. وتظهر حقيبة اليد على شكل صندوق في العديد من بيوت الأزياء مثل بيت Alexander McQueen الذي قدم مجموعة حقائب سهرة تأتي جميعها بموديل الصندوق. وقد لاقى هذا النوع من الحقائب إعجاب واستحسان الفتيات لأنه يسهل عملية اختيار الإكسسوار كما أن ارتداءه يشترط أن يكون الفستان في غاية البساطة بحيث تكون الحقيبة مركز أناقتك وتألقك.

المصدر: gn4me.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حقائب الربيع.. رقة وجاذبية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31491

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager