آخر الأخباراخبار مصر › صحف : حريق في أمن الدولة ب 6 أكتوبر على أيدي ضباط شرطة

صورة الخبر: حريق أمن الدولة في 6 أكتوبر
حريق أمن الدولة في 6 أكتوبر

ذكرت صحيفة "الشروق"

أنه أفاد شهود عيان أن مبنى جهاز أمن الدولة بمحافظة 6 أكتوبر، تعرض للحريق على يد عدد من ضباط الشرطة، ضمن سلسلة الحرائق والتلفيات التي تشهدها مقار أمن الدولة في العديد من المحافظات.

وأكد الشهود أن هناك المئات من المتظاهرين أمام المبنى، للتعامل مع الضباط بالداخل، وأكدوا أن الهدف من وراء هذه الأفعال، تدمير الملفات التي تدين الضباط الكبار في الجهاز، والمتورطين في عمليات تعذيب ضد المعتقلين السياسيين.

على صعيد متصل، انتشرت دعوات على فيس بوك وتويتر للمطالبة بالتجمهر وحماية مبنى مقر أمن الدولة في مدينة نصر، خوفاً من أن يطوله التخريب وتحديدا فيما يتعلق بالملفات.

وذكر موقع "اليوم السابع"

أنه قد أقدم مسئولو جهاز أمن الدولة بمحافظة السادس من أكتوبر على إحراق كميات كبيرة من أوراق رسمية تحوى بداخلها على أسرار سيادية، فى مقلب للقمامة بالقرب من مبنى أمن الدولة والذين أشعلوا فيه النيران للتخلص من تلك الأوراق والمستندات، إلا أن ألسنة النيران لم تطل مبنى أمن الدولة، وبعيدة عنه تماما.

مما أثار حفيظة المواطنين الذين تجمعوا لاقتحام المبنى، مطالبين بالحصول على الورق الرسمى، ولماذا يتم حرقه عمدا الآن، وحدثت مشادات بين رجال الشرطة بمديرية أمن 6 أكتوبر والمواطنين، على إثر إصرار المواطنين اقتحام المبنى، واستعان رجال الشرطة بالقوات المسلحة التى حضرت على الفور، ومنعت وصول الأهالى إلى مبنى أمن الدولة، وفرضت طوقا أمنياً مشدداً على المبنى بأكمله، وسيطر الجيش على الوضع مع تزايد أعداد المتظاهرين أمام المبنى والذى تجاوزت أعدادهم ما يزيد عن 3 آلاف متظاهرا، واستقبلت المتظاهرات أفراد الجيش بالزغاريد.
يذكر أن هذا المقر كان المقر الرئيسى لتواجد اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق.

وذكرت بوابة "الوفد"

أحرق عدد من ضباط أمن الدولة اليوم السبت بمحافظة 6 أكتوبر عددا كبيرا من المستندات التي تخص المعتقلين والمفرج عنهم بأسمائهم .
وأشار شهود عيان للوفد إلي أن الحريق بدأ بعد ظهر اليوم، وأنه سمعت أصوات انفجارات وحاول عقيد جيش دخول المبني ومنعه ضباط الأمن من الدخول .
وأقام الجيش كردونا على الأبواب لمنع دخول المواطنين الذين أصروا على الدخول لإطفاء الحريق إلا أن القناصة من ضباط أمن الدولة انتشروا فوق المبني وهددوهم بالقتل .
وأرسلت القوات المسلحة إلى المواطنين في منطقة 6 أكتوبر رسالة نصها "تم رصد أعمال شغب فى منطقة 6 أكتوبر وقد تم غلق مداخل ومخارج المدينة برجاء التوجه للشرطة العسكرية لاستخراج تصريح تسيير".

المصدر: صحف

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صحف : حريق في أمن الدولة ب 6 أكتوبر على أيدي ضباط شرطة (3)

عبدة ابو محمد | 6/3/2011

عانيت من الاضطهاد من قبل امن الدولة مدة 21 عام حيث اننى اتعتقلت عام 1989 مدة 100 يوم وبعد خروجى ظلت المعاناة مع هذا الجهاز الى عام 2011 اى انة21 عام معاناة وحرمان من بيت اسرتى منالخوف منهم ومنالعمل باى مكان حكومى وغيرة هل لى ان اخذ حقى لمن يهمةالامر

احمد | 5/3/2011

جيدا واريد المزيد

احمد | 5/3/2011

ويمكرون ويمكرالله والله خير الماكرين

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41990

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager