آخر الأخباراخبار العالم اليوم › القاعدة بالمغرب تعلن دعمها للتحرك بوجه القذافي

صورة الخبر: تنظيم القاعدة يتعهد بالتدخل في أزمة ليبيا
تنظيم القاعدة يتعهد بالتدخل في أزمة ليبيا

تعهد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب بالتدخل في الأزمة الناشبة في ليبيا، وقال التنظيم، في بيان نشرته مواقع إلكترونية دأبت على نشر بيانات القاعدة، ولم تتمكن CNN من تأكيد صحته، إنه "سيبذل كل ما في وسعه لمساعدة" الشعب الليبي الذي نزل منذ أكثر من أسبوع إلى الشوارع للمطالبة بإسقاط نظام الزعيم معمر القذافي.

وذكر البيان الذي نقله مركز "سايت" الأمريكي لمراقبة المواقع الإلكترونية المتشددة إن قيام نظام القذافي بـ"استئجار مرتزقة وقصف شعبه بالطائرات" يبدد المزاعم التي تتهم القاعدة بقتل الأبرياء.

وأضاف البيان أن التنظيم، الذي كانت نواته الأساسية مشكلة من عناصر "الجماعة السلفية للدعوة والقتال" الجزائرية، قبل أن تتحالف تحت مظلة تنظيم القاعدة مع "الجماعة الليبية المقاتلة" وتنظيمات أخرى لتشكيل "القاعدة في بلاد المغرب" أن على رجال الدين والمفكرين والصحفيين المسلمين دعم الشعب الليبي في تحركاته.

وكان القذافي قد اتهم تنظيم القاعدة في بداية الأحداث بالتدخل في ما يجري في بلاده، وحذر من قيام إمارات إسلامية في مناطق شرقي البلاد، علماً أن طرابلس كانت قد أفرجت عن مئات من معتقلي "الجماعة الليبية المقاتلة" في إطار اتفاق مصالحة تراجعوا فيه عن أفكارهم خلال السنوات الماضية.

وكانت شخصيات إسلامية متشددة، يعتقد أنها على صلة بتنظيم القاعدة أو طروحاته السياسية قد دخلت منذ بداية الأحداث في المنطقة على خطوط الأزمات، فقدم تنظيم القاعدة دعمه للإطاحة بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي.

كما برز الشيخ أبوحمزة المصري، المعتقل في بريطانيا، بدعمه تحركات المعارضة ضد "الطغاة في مصر وليبيا،" وانتقاد رجال الدين.

وينشط تنظيم القاعدة في بلاد المغرب في مناطق واسعة من شمال أفريقيا، وينفذ بشكل دوري أعمال خطف للأجانب في دول الصحراء بين موريتانيا والنيجر.

المصدر: دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القاعدة بالمغرب تعلن دعمها للتحرك بوجه القذافي (1)

احمدابراهيم انور‏24 ‏فبراير, ‏2011

تصريح بارك اوبما

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81028

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم