آخر الأخباراخبار العالم اليوم › شجرة عائلة القذافي: معمر القذافي والزوجتان والأولاد

صورة الخبر: شجرة عائلة الرئيس الليبيي معمر القذافي
شجرة عائلة الرئيس الليبيي معمر القذافي

نبذة عن أفراد عائلة القذافي

القذافي

السن: 68 عاما. العقيد القذافي هو أطول قائد بقاءا في الحكم سواء في العالم العربي أو الافريقي منذ أن أطاح بالملك ادريس الاول في انقلاب دموي وكان عمر القذافي آنذاك 27 عاما.

ولد عام 1942 بالقرب من مدينة سرت. واشتهر بأزيائه الصارخة والحرس الشخصي من النساء المدججات بالسلاح. فلسفته السياسية التي طرحها في كتابه "الكتاب الاخضر" هي النموذج البديل للاشتراكية والرأسمالية ويمتزج بآراء اسلامية. في عام 1977 أنشأ ما أسماه بالجماهيرية " أو حكم الشعب" تكون فيها السلطة في أيدي الآلاف من اللجان الشعبية. غير أن القذافي في الواقع احتفظ بالسلطة المطلقة في يديه.

الزوجة الأولى

الزوجة الاولى للعقيد معمر القذافي كانت تعمل بالتدرييس. ويقال إن الزوجين لم يلتقيا قبل الزواج. وقد أنجبا نجلا واحدا هو محمد. وانفصل الزوجان بعد ستة أشهر.

الزوجة الثانية
الزوجة الثانية وأم لسبعة من أبنائه. وقد تبنى الزوجان ابن وابنة هما ميلاد وهناء التي لقيت حتفها أثناء القصف الامريكي على طرابلس عام 1986 ولم يتجاوز عمرها أربعة أعوام.

محمد القذافي

يرأس محمد القذافي اللجنة الاولمبية الليبية ومقرها طرابلس. كما أنه رئيس مجلس ادارة الشركة العامة للبريد والاتصالات السلكية واللاسلكية التي تمتلك وتقوم بتشغيل اتصالات الهواتف المحمولة والاقمار الصناعية.

سيف الإسلام القذافي

السن: 38 عاما. يجيد اللغة الانجليزية وحاصل على درجة الدكتوراه

من كلية الاقتصاد بجامعة لندن. ينتمي للكتلة التي تهدف الى تحرير اقتصاد ليبيا. ويرأس مؤسسة القذافي للأعمال الخيرية والتنمية والتي تقوم بالتفاوض من أجل اطلاق سراح الرهائن المعتقلين من جانب مسلحين اسلاميين وخاصة في الفلبين.

في 2006 غادر ليبيا بعد انتقاد نظام القذافي غير أنه عاد لاحقا الى البلاد. يعتبر الوجه الحديث لليبيا، غير أنه أعلن في 2008 عدم رغبته في أن " يرث" الحكم من والده. ظهر في التلفزيون الليبي في أوج المظاهرات محذرا من اندلاع حرب أهلية.

الساعدي القذافي

السن: 36 عاما. متزوج من ابنة قائد عسكري. هو لاعب كرة قدم سابق، شارك لفترة قصيرة في الدوري الايطالي. ويرأس حاليا الاتحاد الليبي لكرة القدم حيث احترف لفترة طويلة ككابتن المنتخب. تحول الى الانتاج السينمائي، حيث يستثمر 100 مليون دولار في شركة للانتاج السينمائي سيكون أول انتاج لها هو نسخة عربية للفيلم الالماني التجربة.

معتصم القذافيالسن: غير معروف. عقيد بالجيش الليبي. فر الى مصر بعد مزاعم بقيامه بالتخطيط لانقلاب ضد حكم القذافي، غير أنه عُفى عنه في وقت لاحق وسُمح له بالعودة. يشغل حاليا منصب مستشار الامن القومي ويرأس وحدة خاصة به في الجيش.

هانيبال القذافي

كان يعمل لدى الشركة الوطنية العامة للنقل البحري والمتخصصة في مجال صادرات النفط. أفادت مزاعم بتورطه في عدد من أحداث عنف. في 2005 اتهم بضرب صديقته في العاصمة الفرنسية باريس واعتقل في أحد فنادق جنيف بعد اتهام اثنين من مساعديه باساءة معاملتهما. وعلى الرغم من الافراج عنه في وقت لاحق بكفالة، الا إن السلطات الليبية عمدت الى مقاطعة المنتجات السويسرية وطرد الشركات السويسرية الى جانب استدعاء الدبلوماسيين من العاصمة برن. ووصف هانيبال سويسرا " بعالم المافيا".

سيف العرب القذافي

لا يعرف عنه الكثير. في 2008 نشرت صحيفة الديلي تليجراف أن الشرطة الالمانية صادرت سيارته الفيراري بسبب الضجيج الصادر عن العادم. ويقال إنه كان طالبا بجامعة ميونج في ذلك الوقت.

خميس القذافي

ضابط بالشرطة ويرأس وحدة خاصة. تلقى تدريبات عسكرية في روسيا. تفيد أنباء بأنه تولى مسؤولية قمع المتظاهرين في بنغازي.

عائشة القذافي

السن: 34 عاما. تعمل بالمحاماة. كانت قد انضمت الى فريق الدفاع عن الرئيس العراقي السابق صدام حسين. تزوجت من أحد أبناء عم القذافي في 2006.

ميلاد القذافي

ابن بالتبني. يحسب له انقاذ حياة القذافي أثناء القصف الامريكي لمقر اقامة القذافي في 1986

المصدر: bbc العربية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شجرة عائلة القذافي: معمر القذافي والزوجتان والأولاد (10)

ليبي حر | 4/3/2012

للتصحيح فإن ابنته بالتبني هناء لم تمت في الغارة بزعمه فقد درست الطب واشتغلت في مستشفى الخضراء يطرابلس , وقد قتلت اثناء تحرير طرابلس حسب ما سمعت

مصر | 26/10/2011

حسبي الله ونعمه الوكيل في كل حاكم ظلم

ليبي حر | 13/9/2011

القرذافى اصله يهودى وامه يهوديه وادعاؤه بانه ابن الباديه تغطيه لحقيقته التى يعرفها كل ابناء الشعب الليبي الحر

النور22 | 15/4/2011

اولا:مشكور ثانيا:من الطبي ان هؤلاء اولاد القذافى شكرا

هنو | 14/4/2011

مشكور اخي علي الموضوع وعلي الصور بس مو كامله

الاء محمود | 12/4/2011

شكراً اخي الكريم على هاي المعلومات مع انها مو مهمة بالمرة لانو القذافي ما بستاهل نفتح سيرته الا اذا بدنا نضحك و الله يبتليه هوا و عيلتة الملعونة زيوا

محمد | 6/3/2011

اللهم العن القذافي المجرم

محمد زايد | 23/2/2011

عشان راسكم اللى ف تراب عاركم هيسقط ندم لا حاكم قال نرفض الخراب ولا ملك قال المجد بيتهدم خيانه ولا سلامه لا رشوه هتزور شهاده التاريخ ولا ستاره هتستر العملا والخدم ودى كلمة شعب ودى كلمة وطن

hema | 23/2/2011

مشكور اخى الغالى

محمد سعيد العراقي | 23/2/2011

من هوان الدنيا على الله ان تبتلي شعوب طيبة كمصر وليبياو...بأجلاف وظلمةكالقذافي واسرته الفاسدة ومبارك واسرته وخليفة وطالح اليمن وغيرهم كثير.

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1747

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
.
.
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
.
.
.
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager