آخر الأخباراخبار مصر › إحالة حبيب العادلي وزهير جرانه لمحكمة الجنايات

صورة الخبر: حبيب العادلي
حبيب العادلي

في تطور جديد في مصر، أحال النائب العام المصري الاثنين الوزيرين الموقوفين، حبيب العادلي، وزير الداخلية السابق، وزهير جرانة، وزير السياحة السابق لمحكمة الجنايات، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

فقد أصدر النائب العام المصري، المستشار عبد المجيد محمود، قرارا بإحالة كل من العادلي وجرانه للمحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة جنايات القاهرة.
ونقل موقع أخبار مصر عن الوكالة المصرية أن المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، المستشار عادل السعيد، قال "إن النيابة العامة نسبت إلى العادلي تهمتي التربح وغسل الأموال.. فيما نسبت إلى جرانه الإضرار العمدي بالمال العام وتمكين الغير من الحصول على منافع مالية."

وكان النائب العام المصري قد أصدر الخميس قراراً بحبس كل من العادلي وجرانة ووزير الإسكان السابق، المهندس أحمد المغربي، وأحمد عز، أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني وعضو مجلس الشعب السابق، 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في وقائع الفساد وإهدار المال العام والاستيلاء على أراضي الدولة.

وجاء القرار بعد ساعات من تأييد محكمة جنايات القاهرة في جلستها الخميس، قرار النائب العام بمنع وزير الداخلية السابق العادلي، وأفراد أسرته، من التصرف في أموالهم السائلة والعقارية والمنقولة والأسهم والسندات المملوكة لهم بالبنوك والشركات وغيرها.

والاثنين أيضاً، خاطب النائب العام نفسه وزير الخارجية ليطلب من عدد من الدول الأوروبية تجميد الحسابات والأرصدة الخاصة بالمسؤولين السابقين، وذلك لحين اتخاذ باقي إجراءات طلبات المساعدة القضائية لاستعادة تلك الأموال، في ضوء اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

فقد طلب النائب العام من وزير الخارجية أن يطلب، وبالطرق الدبلوماسية المقررة، من الدول الأجنبية تجميد الحسابات والأرصدة لديها والخاصة بحسني مبارك وزوجته سوزان صالح ثابت (سوزان مبارك) ونجله الأكبر علاء وزوجته هايدي مجدي راسخ ونجله الثاني جمال وزوجته خديجة محمود الجمال، وفقاً لما نقله موقع أخبار مصر عن وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

المصدر: القاهرة، مصر (CNN)

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إحالة حبيب العادلي وزهير جرانه لمحكمة الجنايات (1)

ميزو | 21/2/2011

بارك الله بشعب مصراعانك الله يابني العرب ماحدث مع السابق ذكرهم الساده منتهكوحفوف البشر هواقل ما يجب هل سيعوض العدلي كل من فقد شيء الذي قفد عين ياخز عين والذي فقد ابن ياخزاحدانجاله احفاده يجب تعديل قانون الخيانه لزوي الامان لااعدام يعلقوابالتحريرعبره

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62081

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager