آخر الأخبارالأسرة والطفل › أشياء يجب أن تتجنبيها خلال الحمل

صورة الخبر: أشياء يجب أن تتجنبيها خلال الحمل
أشياء يجب أن تتجنبيها خلال الحمل

هناك عدة أشياء يجب أن تتجنبيها خلال فترة الحمل لكى تتجنبى التعرض للإجهاض و مشكلات أخرى خلال الحمل. وبعض الأشياء المذكورة هنا (مثل تجنب استخدام المايكرويف ) تعتبر قضايا خلافية فبعض الدراسات أظهرت انها خطيرة ونفت بعض الدراسات خطورتها واتخاذ القرار فى استخدامها يرجع لكى ولكن ننصحك بتجنب المخاطر خلال تلك الفترة.
التدخين:

يشكل التدخين والتدخين السلبى خطرا على الام والجنين خلال الحمل فالتعرض لدخان السجائر قد يعرض الحامل إلى الولادة المبكرة أو أن يولد الطفل منخفض الوزن وقد يعرض الجنين إلى الوفاة. فيجب على الام أن تقلع عن التدخين خلال الحمل وأن تتجنب الجلوس مع المدخنين.
الكحوليات:

تؤثر المشروبات الكحولية تأثيرات سلبية متعددة على الجنين وتختلف تلك التأثيرات وفقا لجرعة الكحول وعدد المرات التى تتناولينها خلال فترة الحمل.
الأدوية:

لا تتناولى أى نوع من أنواع الأدوية- حتى الأسبرين- إلا تحت إشراف طبى فحتى الأدوية التى تعتبر آمنة قبل الحمل قد تشكل خطورة على الجنين. ويشدد الأطباء على عدم تناول أى أدوية خلال الأسابيع الثمانية الأولى من الحمل عندما يكون الجنين ما زال فى مرحلة التكوين.
الوجبات الجاهزة

تكمن خطورة الوجبات الجاهزة فى انها تجعلك تشعرين بالامتلاء فى الوقت نفسه لا توفر لجسمك الفيتامين والبروتين. وكلما تقدم الحمل كلما صغر حجم المعدة وبالتالى يؤدى تناول الوجبات الجاهزة الى الشعور المتزايد بالامتلاء بينما لا تحصلين على ما يحتاجه جسمك وجسم الجنين من بروتين وفيتامينات.
المايكرويف

أثبتت بعض الدراسات ان الإشعاع الصادر عن المايكرويف يؤثر بشكل سلبى على الجنين.
البطانية الكهربائية

ان البطانيات الكهربائية تضعك فى مجال كهربائى - مغناطيسى منخفض والذى قد يضر الجنين.
السرير المائي

إن أجهزة التسخين المستخدمة فى السرائر المائية تسبب مجالات كهربائية منخفضة كالتى تسببها البطانية الكهربائية ولذلك يفضل تجنبها أثناء الحمل.
مياه الصنبور

أثبتت بعض الدراسات الحديثة ان شرب مياه الحنفية فى الشهور الأولى من الحمل قد يؤدى الى الإجهاض واذا تعرضتى للإجهاض فى حالات سابقة فيجب استشارة الطبيب بشأن مياه الصنبور.
مبيدات الحشرات

تؤثر المبيدات الحشرية بشكل سلبى على الجنين ويختلف ذلك التأثير وفقا لنوع المادة الكيماوية الموجودة فى المبيد ومدة تأثيره وعمر الجنين ايضا. وبصفة عامة يفضل عدم التعرض لأى نوع من أنواع المبيدات الحشرية أثناء الحمل.

المصدر: gn4me.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أشياء يجب أن تتجنبيها خلال الحمل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22110

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager