آخر الأخبارالأسرة والطفل › أفضل طريقة لغسل الشعر

صورة الخبر: أفضل طريقة لغسل الشعر
أفضل طريقة لغسل الشعر

هل تعلمين أن أهم أسباب فقدان الشعر لحيويته وصحته هي طريقة غسله؟ ولذلك اليك أسهل الطرق وأفضلها لتنظيفه والعناية ومساعدته على النمو بشكل أفضل وأكثر صحة.

1- أعدي شعرك قبل الحمام: أولى الخطوات التى يجب أن تقومي بها قبل غسل الشعر، هى تمشيطه جيدا وفك العقد وما تشابك منه. فتأجيل ذلك إلى أن يتم بلّه قد يتسبب فى إضعافه وتكسر أطرافه وتساقطه.

وعلى عكس ذلك فإن تمشيط الشعر جافا قبل الاستحمام سيعمل على تنشيط فروة الرأس وتوزيع الزيوت الطبيعية التى تقوم بحماية شعرك من مكونات الشامبو القاسية.

2- اغسلي الشعر بالماء الدافئ : المواظبة على غسل الشعر بالماء الساخن تصيبه بالجفاف السريع. ولتنجب ذلك، اغسلي شعرك بالماء الدافئ لإزالة الدهون الزائدة والأتربة المتراكمة عليه. وبعد الإنتهاء نهائيا من تنظيفه اشطفيه بالماء البارد لغلق المسام.

3- اختاري نوع شامبو ملائما لطبيعية شعرك وواظبي على استخدامه فى تنظيف الشعر، ولا تجعلي شعرك حقل تجارب لأنواع الشامبو المختلفة حتى لا يفقد صحته. وبالنسبة للطريقة المثالية فى استخدام الشامبو، هي وضع قليل منه على الشعر وتوزيعه بالتدليك بلطف بأصابع اليدين فى حركات دائرية لنصف دقيقة مع إزالته بالماء جيدا. وتجنبي شده أو لفه أو تعقيده أثناء التدليك.

4- سلطي الماء البارد على فروة الرأس لثانيتين واغلقي الماء، بعد ذلك امشطي شعرك برفق بمشط ذي أسنان واسعة حتى يجف قليلا ثم ضعي كريم ترطيب وابدئي بتصفيفه بالفرشاة كالمعتاد.

المصدر: gn4me.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أفضل طريقة لغسل الشعر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42933

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم