آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › الوحدة الوطنية على أجندة قصور الثقافة

صورة الخبر: بوستر الهيئة
بوستر الهيئة

القاهرة: صدر عن هيئة قصور الثقافة المصرية برئاسة أحمد مجاهد بيان للتعقيب على الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها مصر مؤخرا، وأكد البيان أن التفجيرات تهدف للنيل من الوحدة الوطنية، بما يدعو جميع المؤسسات الثقافية والتعليمية الحكومية والمدنية إلى تأكيد طابع الحياة المصرية الخالية من العنف والتعصب الديني، ومجابهة القوى الخارجية التي تعبث بالتجانس الوطني في مصر .

وقد كان أبرز توصيات مؤتمر ادباء مصر ما يتعلق بدعم مشروع الوحدة الوطنية باعتباره مشروعا قوميا.

وقدمت الهيئة ضمن مطبوعاتها عدة كتب تهدف إلى عرض الثقافة القبطية كجزء حيوى من الثقافة المصرية، وفى هذا السياق صدر كتاب : "الثقافة الشعبية القبطية" لأيوب معوض وكتاب " الفولكلور القبطى" لروبير الفارس، وكتاب "مقدمة فى الفلكلور القبطى" لعصام ستاتى.

إضافة لأنشطة المسرح بالأقاليم الثقافية والورش المتخصصة بالمنيا والأفلام التي تؤازر الوحدة.

وبحسب البيان، اصدر د. مجاهد رئيس الهيئة قراراً بإعادة إصدار كتاب "الأدب القبطى" لمحمد سيد كيلانى ليكون ضمن مطبوعات الهيئة المعروضة فى معرض الكتاب القادم.

ونشرت الهيئة بوسترات دالة ورامزة لهذه الوحدة، وذلك عبر طبع لوحة عدلى رزق الله فى بوستر وزع فى أنحاء مصر، وآخر لصورة "تعانق فيها الهلال والصليب" فى كنيسة الأنبا بولا.

ولا يزال أطلس الفلكلور بالهيئة يوالى نشاطه الهادف إلى تغطية الممارسات الشعبية القبطية، وقد أصدر ضمن نشاطه فيلمين أحدهما عن مولد مارى جرجس والثانى عن مولد دميانة إلى جانب إصدار قاعدة بيانات عن موالد القديسين.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الوحدة الوطنية على أجندة قصور الثقافة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75092

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري