آخر الأخبارالأسرة والطفل › دليلك السهل للتخلص من روائح البيت الكريهه

صورة الخبر: دليلك السهل للتخلص من روائح البيت الكريهه
دليلك السهل للتخلص من روائح البيت الكريهه

هناك شيء ما نتن في المنزل. لكن محاولة تغطيته بالروائح العطرية التجارية أمر أسوأ. لأن مفتاح تنظيف الهواء هو معالجة مصدر الرائحة، وليس تأثيرها. تقول جيني بوتيرو، مديرة التدبير المنزلي لسلسلة فنادق ماريوت الدولية، "هناك إختلاف كبير بين تعطير الهواء والسيطرة على الرائحة. السيطرة على الرائحة لا تقوم بتغطية الرائحة الكريهه؛ بل تقضي عليها."

وبينما تتوفر في الاسواق مجموعة مختلفة من المنتجات التي تحارب الرائحة الكريهه مثل الرذاذ المطهر من Lysol وصودا الخبيز، إلا أن بعض الروائح القوية بحاجة إلى إجراءات معينة. تعالوا نتعرف على أفضل الطرق للتلخص من الروائح غير المستحبة في أي مكان في البيت. لأن لكل رائحة سيئة طريقة للتخلص منها.

رائحة الحيوانات الأليفة.

صندوق فضلات الحيوان الاليف: استبدلي صندوق الفضلات الحالي بأخر مصنوع من مادة البلور مثل Scoop Away Plus Crystals، فهو مصنوع لإمتصاص الرائحة.

الفراء: التنظيف والإستحمام بانتظام يمكن أن يمنعا تعزيز البكتيريا. إسأل طبيبك البيطري عن الشامبو الأفضل لحيواناتك الاليفة.

الحوادث: إذا حدث وقام الحيوان الاليف بتلويث السجادة أو الستارة أو الكنبة، استعمل منتج يزيل الرائحة وينظف البقعة مثل Spray Nature's Miracle Stain & Odor Remover.

روائح الطعام.
تعتبر عطور الحمضيات، مثل Lysol Neutra-Air Citrus spray أو Citrus Magic Air Freshener الافضل للتخلص من روائح الطعام. ولكن في أغلب الأحيان يعتبر أفضل (وأسهل) علاج لها هو فتح النافذة أو أي منفس هوائي وترك الرائحة تذهب مع الريح. يمكنك كذلك تركيب شفاط قوي في المطبخ لإمتصاص رائحة الطعام المحترق.

رائحة الحمامات الكريهه.

تخلص من البكتيريا والطحالب والعفن الفطري المسببة للروائح باستعمال منتج خاص يقضي عليها مثل Naturally Yours Mold & Mildew Remover. اصلح أي تسريب للماء خلف الحوض وقم بتجفيف ارضية الحمام جيدا، مع تهويته بشكل مستمر.

الوظائف الجسمانية: نظف المرحاض بشكل منتظم، لأن البول يمكن أن يسبب رائحة تشبه الأمونيا أحيانا. استعمل أقراص الصابون المطهر في خزان مقعد المرحاض للتخلص من الرائحة فورا.

روائح القمامه.

للتخلص من رائحة القمامه يجب أن تقوم برمي القمامة أولا ثم تعقيم وتطهير صندوق القمامة الذي تستخدمه في المنزل. استعمل منتج مطهر ومعقم للرائحة للتخلص من الرائحة الكريهة للقمامة.

رائحة السرداب أو القبو.

هل جربت كل الطرق ولم تنجح أي منها في التخلص من الروائح المتعفنة والكريهة في القبو، لما لا تجرب "الفحم النشيط". ضع كوبين من الفحم النشيط في وعاء قريبا من مصدر الرائحه وسوف يمتصها الفحم.

رائحة تسرب الماء: بمجرد أن تقوم بإصلاح التسريب سوف تختفي الرائحة، قم بتهوية المكان، استعمل جهاز طارد للرطوبة مثل Kenmore 50-pint model.

روائح الثلاجه.

لا يوجد ما هو أفضل من صودا الخبيز في امتصاص روائح الثلاجة الكريهة. أما إذا رغبت في تعطير وتعقيم الثلاجة فيمكنك أن تجربي مستخلص الفانيلا. قومي بوضع قطعة قطن مغمسة بالفانيلا على طبق وضعيه في الثلاجة حتى يجب وستزول الروائح الكريهة.

رائحة دخان السجائر الكريه.

أولا يجب منع التدخين في البيت إذا كنت تكره الرائحة. عندما تستضيف ضيفا مدخنا يفضل أن تخبره برغبتك وترشده الى مكان به تهوية كافية ليدخن فيه. أما للتخلص من رائحه الدخان فالتهوية هي أفضل حل، أما أفضل المنتجات فهي Arm & Hammer Deodorizing Air Freshener أو المنتجات ذات الروائح الحمضية.

المصدر: albawaba.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دليلك السهل للتخلص من روائح البيت الكريهه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74427

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم