آخر الأخباراخبار العالم اليوم › بني سويف .. المحافظة خالية من البطالة

صورة الخبر: بني سويف .. المحافظة خالية من البطالة
بني سويف .. المحافظة خالية من البطالة

نتشرت في شوارع محافظة بني سويف هذه الايام لافتات تعلن فيها المحافظة عن وجود فرص عمل بمرتبات مجزية في عدد كبير من المصانع الاستثمارية الموجودة في المحافظة مع توفير دورات تدريبية للعاملين ومزايا التأمينات الاجتماعية .. علي أن يتم تقديم الطلبات بمقر ديوان عام المحافظة بإدارة خدمة المستثمرين خاصة بعد أن كثرت شكاوي المستثمرين من عدم وجود عمالة مدربة في المحافظة .
ومن هذا المنطلق أكد الدكتور سمير سيف اليزل محافظ بني سويف ان مركز التأهيل الوظيفي لطلبة وطالبات المدارس الثانوية الفنية وشباب الخريجين سوف يساهم في سد الفجوة بين الشباب الباحث عن فرص عمل وشكوي المستثمرين واصحاب المشروعات من عدم وجود عمالة فنية مدربة حيث ان المركز الذي يشرف عليه مشروع تطوير الصادرات الزراعية وتنمية الدخل الريفي الذي ينفذه اتحاد جامعات غرب الوسط الامريكي بتمويل من وكالة التنمية الدولية الامريكية في تأهيل وتدريب طلبة وطالبات المدارس الفنية لتوفير عمالة فنية ماهر .
وعلي الجانب الاخر أكدالمحافظ أن المركز الذي يعمل تحت اشراف مشروع تطوير الصادرات الزراعية برئاسة الدكتور محمد سامي استاذ الاقتصاد الزراعي بجامعة الينوي سوف يعمل بداية من شهر ديسمبر 0102 م بمقر مدرسة بني سويف الزراعية بعد ان بدأت البرامج التدريبية الميدانية في 6 مدارس ثانوية زراعية علي مستوي محافظة بني سويف في : الوسطي / الفشن / ناصر / سمسطا / ببا ) حيث استفاد من هذه البرامج والتدريبات بما يقرب من 0001 طالب وطالبة علي مستوي المحافظة بالاضافة الي 06 معلما في المدارس الزراعية . يعمل المشروع من خلال تحسين طرق التدريب داخل المدرسة باستخدام الاجهزة والمعدات الحديثة ثم التطبيق العملي في التدريب المهاري في المزارع والمشروعات الزراعية لمدة 54 يوماً خلال العام الدراسي يتقاضي فيها الطالب 005 جنيه مكافأة شهرية من أصحاب المشروعات نظير ما يقدمه من خدمات فنية في هذه المشروعات علي مستوي الجمهورية .. حين يصل راتب الطالب بعد التخرج إلي أكثر من 0001 جنيه .
سلم المحافظ شهادات تقدير لعدد 05 من طلبة المدارس الزراعية علي مستوي المحافظة تقديراً لجهدهم في التعامل مع المشروع في حين عبر المعلمون عن ترحيبهم بالمشروع الذي غير مفهوم التعليم الزراعي النظري الي واقع عملي يقبل عليه الطلاب والمعلمون ويسعي اصحاب المشروعات الي استقطاب الطلاب للعمل والتدريب في مشروعاتهم .

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بني سويف .. المحافظة خالية من البطالة (1)

ابوالاء | 29/11/2010

تحيـا مصـر

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9538

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager