آخر الأخبارالأسرة والطفل › تعلمي فن اختيار ستائر المنزل

صورة الخبر: تعلمي فن اختيار ستائر المنزل
تعلمي فن اختيار ستائر المنزل

عندما تقومين باختيار ستائر معينة لتزيين النوافذ فيجب أن تهتمي بطراز كل ستارة ومدى تناسقه مع ديكور منزلك، بحيث تتكامل معه لمنح المنزل طرازا أنيقا ومتميزا.

ولاختيار نمط وموديل ولون الستائر يجب أن تعرفي طراز الغرفة التي ستضع فيها الستارة هل هي رسمية كغرفة المكتب أو غرفة الضيوف أم أسرية حميمة، بسيطة أم متكلفة .......إلخ.

ابدئي بتصفح كتالوجات ومجلات الديكور، ثم حددي الفكرة المناسبة لطراز ستائر غرفتك، ويلي ذلك القيام بجولة في المتاجر المتخصصة بحثا عما تريدين، وإذا تعذر عليك إيجاد المطلوب يمكنك شراء القماش وتفصيله لدى متخصص. و يتم اختيار الطراز المناسب للستارة من خلال ما يلي :

1- نوع القماش: لاشك في أن مكان الستارة يحدد نوع القماش المستخدم، فغرف النوم على سبيل المثال لابد أن تكون ستائرها من خامة سميكة لتحجب الضوء وتوفر الخصوصية المطلوبة، أما غرف الاستقبال والقاعات والمكاتب فتحتاج لأقمشة فاخرة ويفضل أن تكون شفافة لتوفير الإضاءة المناسبة للمكان.

2- نقش القماش: عند اختيار نقش قماش الستائر راعي أن يناسب طبيعة كل غرفة، فالستائر التي تصـلح لغرفة النوم ليست تلك التي تصـلح لغرفة المكتب وهكذا.

اختاري الطراز الرومانسي ذا النقوش الوردية الناعمة لغرفة النوم، والقماش الذي يحمل رسوم فواكه زاهية الألوان للمطبخ، أما غرف الاستقبال أو غرفة المكتب فيفضل أن تخلو من النقوش.

المصدر: shobiklobik.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعلمي فن اختيار ستائر المنزل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78253

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري