آخر الأخبارالصحة والجمال › مستحضرات التجميل منتهية الصالحية تهدد صحة النساء

صورة الخبر: مستحضرات التجميل منتهية الصالحية تهدد صحة النساء
مستحضرات التجميل منتهية الصالحية تهدد صحة النساء

لندن: كشف بحث جديد خطورة مستحضرات التجميل منتهية المدة وما تحمله من تهديد لصحة النساء.

وأشار الدكتور كريس فلاور أخصائي بعلم الأحياء والسموم في تصريح لصحيفة "صانداي اكسبرس" البريطانية، إلى أن مستهلكي المواد التجميلية مهددون بالتقاط أمراض وعدوى خطيرة ولا سيما أن معظم النساء يتجاهلن انقضاء المدة المحددة لهذه المواد.

وأضاف فلاور أن جلد الإنسان يلتقط أنواعاً عديدة من الجراثيم والميكروبات غير أن استخدام مستحضرات وأدوات تجميل منتهية المدة يعرض المستهلك لانواع خطيرة ومؤذية من الفطور والبكتيريا، طبقاً لما ورد بـ"الوكالة العربية السورية".

ومعظم هذه المواد تحمل فترة صلاحية قصيرة و يتسبب استهلاكها بعد انقضاء هذه المدة أنواعاً من التفاعلات كالحساسية اللمسية والتهيج الجلدي وفي أحيان أخرى تؤدي إلى تغير في لون البشرة وظهور بقع غامقة وسوداء خاصة في المناطق المعرضة لأشعة الشمس حيث تبدأ هذه التأثيرات من البسيطة على شكل احمرار أو تقشر لتتطور إلى التهابات شديدة تحتاج إلى علاج طبي مكثف. كما أن هناك تأثيرات على المدى الطويل قد تؤثر في البشرة في حال تكرار الالتهابات.

وتشير الأبحاث الطبية إلى أن مستحضرات التجميل تتفكك كيماوياً عند انتهاء صلاحية مفعولها وتتحلل إلى عدة عناصر قد تزيد من خطورة الإصابة بالتحسس أو التهيج.

وتعمل مواد التجميل على تعطل شيخوخة الجلد تؤدي أحياناً إلى حدوث البثور وذلك لوجود جزئيات دهنية كثيرة تعمل على غلق فتحات الغدد الدهنية الجلدية وتسبب ظهور الرؤوس البيضاء كما هو الحال في حالات حب الشباب.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مستحضرات التجميل منتهية الصالحية تهدد صحة النساء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58099

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري