آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › ارتفاع مبيعات الماس في السعودية بنسبة 14%

صورة الخبر: ارتفاع مبيعات الماس في السعودية بنسبة 14%
ارتفاع مبيعات الماس في السعودية بنسبة 14%

سجلت مبيعات الألماس في الأسواق السعودية نمواً متزايداً خلال النصف الأول من السنة الحالية بنسبة 14%.

وتوقع مستوردو الألماس كما أوردت صحيفة "دار الحياة" اللندنية أن يرتفع نمو المبيعات نهاية السنة الجارية إلى 35%، بينما عزا عدد من أصحاب متاجر الألماس أسباب النمو المضطرد وتزايد المبيعات، إلى الطفرة الاقتصادية التي تشهدها المملكة، وتزايد الطلب على التصميم المحلي.

وأوضح أحد المستوردين ان عدداً من تجار الألماس يستوردون القطع الجاهزة للبيع من الهند ولبنان وجنوب أفريقيا، فيما يستورد آخرون خام الألماس ليصمم محلياً وفقاً لطلبات الزبائن، متوقعاً أن يسهم "استيراد الألماس الخام وتصنيعه محلياً في مضاعفة نسب الأرباح".

وتصدرت الرياض العام الماضي قائمة المبيعات بـ51%، والمنطقة الشرقية 30% ، ثم جدة 12%، وتحتل السعودية المركز الرابع عالمياً في أسواق الألماس.

وتراوحت أسعار الحلى من الألماس بين 10 آلاف ريال و50 ألفاً، ويصل سعر خاتم الخطوبة إلى 5400 ريال، فيما ترتفع أسعار أقراط الأذن لتصل كحد متوسط إلى 7 آلاف ريال.

المصدر: moheet.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ارتفاع مبيعات الماس في السعودية بنسبة 14% (2)

amina moustafa‏28 ‏يوليو, ‏2010

جيد جدا

ام احمد‏19 ‏أكتوبر, ‏2007

مبروك للسعودية واهلها ياريت يفكروا اهلنا اي هم في ارض دولة الاسلام وارض الكعبة المشرفة ومكة المكرمة وارض النبي محمد عليه اجمل واعظم الصلوات والسلام هل يفكروا بالعراق واهل وارض الخلافة الاسلامية العراق المظلوم الصابر او بنا نحن العراقيون والعراقيات الوطنيون المسلمون العرب والذي تجمعت كل قوى العالم وبمساندة ورضاء او سكوت الاهل لتجويعنا وذبحنا ومن ثم سرقة ارضنا وابعادنا عنها سواء بالترويع والخطف والقتل وغيرها لا يوجد عندنا المال لشراء ادوية للقلب ( وان وجدت فهي منتهية صلاحيتها)او محولة لتوليد الطاقة الكهربائية او مواد لتعقيم الماء كي نخلصه من الامراض المعدية وميكروبات الكوليرا وغيرها.

مبروك ولكن عند الشراء ارجو التفكير بالله والحساب ومساندة الاقربون.

ملاحظة اذا لم يعجبكم الرد بالله عليكم لا تبعثوا فيروس على جهاز الحاسوب لان لا يوجد خاتم او حتى شذرة من بقايا خاتم نبيعها كي نصلح الحاسوب.

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60096

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري