آخر الأخباراخبار العالم اليوم › تزاحم نسائي على وظائف التعاقد والتربية تنفي تعيين المقربات

صورة الخبر: تزاحم نسائي على وظائف التعاقد والتربية تنفي تعيين المقربات
تزاحم نسائي على وظائف التعاقد والتربية تنفي تعيين المقربات

الرياض: شهد مكتب إدارة الإشراف التربوي بالرياض صباح السبت، زحاما شديدا من قبل طالبات الوظائف المؤقتة "التعاقد"، وذلك عقب إعلان وزارة التربية أن التعاقد على هذه الوظائف سيبدأ السبت .

وأشارت إلى أن بعض المتقدمات اتهمت الوزارة بالتهرب من تعيينهن، مشيرات إلى أن هناك قوائم خاصة توضع لتعيين أقارب وقريبات المسؤولين بالوزارة، وهذا ما نفته أسماء الحواس مساعدة مديرة شؤون المعلمات بإدارة الإشراف التربوي بالرياض في حديثها إلى "الوطن"، وقالت: إنه لا توجد "قوائم خاصة" في عملية تعيين أي معلمة.

شهد مكتب إدارة الإشراف التربوي بالرياض صباح أمس، زحاما شديدا من قبل طالبات الوظائف المؤقتة "التعاقد"، وذلك عقب إعلان وزارة التربية والتعليم أن التعاقد على هذه الوظائف بدأ السبت ، بعد اكتمال تعيين ما يزيد على تسعة آلاف مرشحة من قبل ديوان الخدمة المدنية.

وقالت الحواس في تصريح له: "إنه لا توجد "قوائم خاصة" في عملية تعيين أي معلمة سواء المعينات بشكل دائم أو المعينات مؤقتا، ولم يتم تعيين أي معلمة إلا ممن تقدمن لوزارة الخدمة المدنية ورشحتهن الأخيرة للعمل بوزارة التربية حسب الاحتياجات لكل تخصص.

وأوضحت الحواس، أن الإدارة رصدت الاحتياج لخمسين معلمة في مدارس مدينة الرياض وهذا الرقم بشكل مبدئي، وسيتم الاتصال بهن خلال هذا الأسبوع، مبينة أن العدد في تزايد بعد بداية العام، ورصد حالات إجازات المولود والنقل وغيرها من الأسباب التي تسبب نقصا حادا في المعلمات.

وأضافت الحواس أن شئون المعلمات حلقة وصل بين الخدمة المدنية والمدارس، ولا تستقبل الإدارة أي طالبة وظيفة إلا بعد تقديمها على وزارة الخدمة المدنية.

واستغربت الحواس تقدم هذه الأعداد من طالبات العمل إلى مكتب الإشراف رغم أن الآلية واضحة، وهي التقديم على الخدمة المدنية والحصول على رقم، وفي حالة الاحتياج يتم الاتصال على طالبة الوظيفة من قبل الإدارة، مبينة أنه يمكن لطالبة العمل التواصل عبر منتدى الوزارة لشؤون المعلمات، وهو موقع تفاعلي يمكن الراغبة من الاستفسار أو طلب الوظيفة ومعرفة الشروط.

المصدر: جريدة "الوطن" السعودية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تزاحم نسائي على وظائف التعاقد والتربية تنفي تعيين المقربات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71978

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager