آخر الأخبارالصحة والجمال › الماء قبل الأكل أحد عوامل تخفيف الوزن

صورة الخبر: الماء قبل الأكل أحد عوامل تخفيف الوزن
الماء قبل الأكل أحد عوامل تخفيف الوزن

توصلت دراسة علمية حديثة أعدها علماء من ولاية فرجينيا الأمريكية، إلى أن شرب الماء قبل وجبات الأكل يساعد على تخفيف الوزن، وقالت الدراسة الأمريكية إن الماء لا يحتوي على سعرات حرارية، وشربه قبل وجبات الأكل يجعل الإنسان يشعر بالارتواء وبالتالي يساعد على التخفيف من الوزن.
وأوضحت الدراسة أن الساعين إلى تخفيف أوزانهم يمكن أن يفقدوا نحو 2,5 كيلوجرام إن هم شربوا ما معدله كأسين من الماء قبل كل وجبة من الوجبات اليومية الثلاث.
وقام العلماء بدراسة هذه الفرضية على 48 بالغا قسموا إلى مجموعتين، وعلى مدى 12 أسبوعا، وتبين لهم انه على الرغم من أن شرب الماء يروي العطش ويملأ معدة الإنسان، قد يؤدي الإفراط في شربه إلى مشاكل صحية جدية.
وعرض العلماء نتائج بحثهم خلال الاجتماع السنوي للجمعية الكيميائية الأمريكية المنعقد في مدينة بوسطن، وغطت الدراسة بالغين تتراوح أعمارهم بين 55 إلى 75 عاما.
وأعطيت مجموعة منهم حمية غذائية ذات سعرات حرارية منخفضة بدون شرب الماء قبل أي وجبة، أما متطوعي المجموعة الثانية فقد تناولوا نفس الحمية الغذائية لكن مع شرب كأسين من الماء قبل كل وجبة من الوجبات الثلاث.
وتبين للعلماء على مدى 12 أسبوعا أن المجموعة التي شربت الماء قبل الأكل فقدت ما متوسطه ثمانية كيلوجرامات مقابل نحو 5,5 كجم للمجموعة الثانية.
كما قال الباحثون إن المشروبات العادية ذات السعرات الحرارية الأقل، وتلك المصنعة خصيصا لإغراض الحمية الغذائية تساعد على خفض الوزن لأنها تحتوي على سعرات أقل.

المصدر: الوكالـة العربيـة للأخبـار العلميـة

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الماء قبل الأكل أحد عوامل تخفيف الوزن

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46014

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager