آخر الأخبارالأسرة والطفل › هدايا مثالية للأطفال في عمر عامين

صورة الخبر: هدايا مثالية للأطفال في عمر عامين
هدايا مثالية للأطفال في عمر عامين

الطفل في عمر عامين يتميز بالنشاط والحيوية، والفضول لاستكشاف العالم من حوله، لذا عليك البحث عن أنشطة تلفت انتباهه، وتشبع حاجته إلى الحركة والتنقل من مكان لآخر. لذلك، فعندما تفكرين في شراء بعض الألعاب الجديدة كهدايا له، اختاري الألعاب التي يمكنه تحريكها بالسحب أو الدفع، أو التي تنمي ذكاءه ومهاراته اليدوية. وإليك فيما يلي بعض الأفكار لأفضل الهدايا والألعاب التي يمكنك اقتناؤها لطفلك في هذه السن:
عجلة بثلاث عجلات:

سيسعد طفلك بركوب دراجته الصغيرة ذات الثلاث عجلات والتجول بها في المكان، وهي تعد وسيلة ممتازة لتنمية إحساسه بالاستقلال والتصرف وفقا لإرادته، فيمكنه قيادتها بسرعة أو ببطء كما يريد بمجرد أن تدربيه على استخدام البدال. فقط احرصي على اختيار الدراجة ذات القاعدة العريضة لضمان استقرارها على الأرض، فلا يتعرض طفلك للسقوط. هناك أيضا بعض الدراجات المزودة بمقعد يمكن تعديل حجمه أو ارتفاعه، أو بمكان مناسب لتخزين بعض ألعاب الطفل أسفل المقعد.

يمكنك ايضا اختيار الدراجة المزودة بيد أمامية للدفع أو الجذب حتى تقومي أنت أو والد الطفل بدور القائد عندما يشعر الصغير بالتعب من القيادة.
سيارة صغيرة:

لا شك أن طفلك سيجد الكثير من المتعة في امتلاك سيارة صغيرة حمراء أو خضراء اللون، بحيث يركبها ويتحرك بها في فناء المنزل أو داخل الحديقة دون أن تقلقي عليه. ويمكن ان تكون هذه السيارة كهربائية تعمل بالبطارية أو عادية يدفعها الطفل بقدميه أماما وخلفا، لكن الأولى ستكون بالطبع أعلى ثمنا.
ألعاب الرمل:

في فصل الصيف لا غنى للأطفال عن ألعاب الرمل حتى يمكنهم الاستمتاع بوقتهم عند اصطحابهم للشاطيء أو حتى اللعب بها في فناء المنزل. وهذه الألعاب تتكون من دلو صغير ومصفاة وشوكة وجاروف جميعها ملونة وجذابة الشكل، يستخدمها الطفل في عمل تشكيلات مختلفة بالرمال وبناء القلاع على الشاطيء، أو الاكتفاء بملء الدلو بالرمال ثم إفراغه.

المصدر: gn4me.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هدايا مثالية للأطفال في عمر عامين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66661

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري