آخر الأخبارالصحة والجمال › نصائح طبية مفيدة للصحة

صورة الخبر: نصائح طبية مفيدة للصحة
نصائح طبية مفيدة للصحة

يلعب تراكم المواد المعدنية بالجسم دورًا طليعيًا في الاصابة بأمراض مختلفة، تتراوح درجة خطورتها وفق كمية المعادن الموجودة بالجسم. لرصد عقارب الحالة الصحية، يلجأ الأطباء السويسريون الى متابعة نوعين من المعادن التي يمتصها الجسم، هما النحاس والحديد. في حال كانت كمية هذين المعدنين زائدة أم في حال لم ينجح الجسم في هضم وتفتيت الحديد والنحاس فان التداعيات الصحية تكون ثقيلة المعيار بدءاً بعوارض التسمم.

من جانبهم، يفيد الباحثون السويسريون، في مستشفى جامعة لوزان، أن الانتباه على تزويد الجسم بالمواد المعدنية ضروري لكل من تخطى الخمسين عامًا من العمر. بالاضافة الى ذلك فان حاجة الجسم اليومية للنحاس تتراوح بين 1.5 و3 مليغراماً. أما المصادر الغذائية الرئيسية، التي تجهز الجسم بالنحاس، فهي كثيرة كما الفطر والفستق والفواكه المجففة والكبد والشوكولاته والمأكولات البحرية القشرية.

بالنسبة للحديد، ينصح الباحثون السويسريون 10 مليغرامًا منه، يومياً، للرجال البالغين والمسنين والنساء من 18 عامًا وما فوق. أما المصادر الغذائية الرئيسية، التي تجهز الجسم بالحديد، فهي بدورها متنوعة كما اللحوم والأكباد الحيوانية والكلى وصفار البيض والمشمش والتفاح والسبانخ والبقدونس والخس ودبس السكر والسمسم والقمح والسمك والمشمش والدراق المجففان وبيض البط واللوز ولحم الغزال والأرضي شوكي والحمص والبصل والموز والبندورة والبلح والتين والخوخ والزبيب والعسل الأسود وفول الصويا.

كما ينصح هؤلاء الباحثون تفادي المكملات الغذائية، التي تحتوي على الحديد أو النحاس، اضافة الى التبرع دوريًا بالدم، لتخفيض كمية الحديد، وتعاطي مكملات الزنك التي من شأنها تقليص امتصاص الجسم للنحاس.

المصدر: طلال سلامة

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصائح طبية مفيدة للصحة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76464

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager