آخر الأخبارالأسرة والطفل › التنظيف السريع: خطوات بسيطة للبدء في تنظيف المنزل واستقبال فصل الربيع

صورة الخبر: التنظيف السريع: خطوات بسيطة للبدء في تنظيف المنزل واستقبال فصل الربيع
التنظيف السريع: خطوات بسيطة للبدء في تنظيف المنزل واستقبال فصل الربيع

قد تتفاجئي لمعرفة أن شروط النظافة المنزلية لن تكتمل إلا بشرط اساسي وهو توفر مواد التنظيف المناسبة وسهولة استعمالها وتخزينها. هذه النصائح الهامة ستضعك على الطريق الصحيح للبدء في تنظيف المنزل واستقبال الربيع برائحة طيبة.

إذا كنت تبحثين دائما عن ملابسك وملابس عائلتك في الغسيل، أو إذا كنت تستعملين عذر عدم وجود زائرين لتتكاسلي في تنظيف البيت فأنت بحاجة إلى أكثر من مجرد نصيحة، أنت بحاجة للاستيقاظ ورؤية الاوساخ والغبار المتراكم حولك وداخل بيتك. تعالي نتعرف على الطرق المناسبة للبدء في تنظيف البيت:

1. حجمي الفوضى:
هل تغطي العاب اطفالك على مساحة السجادة وتتعداها لتصل إلى الكنب ومائدة الطعام وحتى سريرك؟ الحل هو في ايجاد مكان متسع وآمن وجميل لتخزين العاب الاطفال بعيدا. لا تقولي بأن الاطفال يجب أن يلعبوا، الاطفال بحاجة إلى انضباط وإلا فأن حياتهم كلها ستكون فوضى. حجمي الفوضى في منزلك واحبسيها في صناديق بلاستيكية أنيقة تحت السرير أو على الخزانة. اعطي الاطفال لعبة أو لعبتين فقط كل يوم.

2. تنظيم الأعمال الرتيبة اليومية:
الأعمال الرتيبة ليست مملة. فكري في رائحة النظافة وصحة اطفالك وصحتك. تنظيف الحمام، كنس الصالة، وترتيب الغرف أمور اساسية للحصول على بيئة نظيفة خالية من العفن والبكتيريا وعث الغبار. ضعي جدول تنظيف يومي واسبوعي للمهام وتفقديه بشكل منتظم.

3. الترتيب بانتظام:
هل تتذكري كلام والدتك عن اعادة الاغراض بعد استعمالها. هذا هو القانون الذي يجب أن يطبق. عندما يستعمل شخصا ما شيئا ما في المنزل يجب أن يعيده إلى مكانه. مثلا المجلات والجرائد يجب أن توضع في مكانها المخصص وليس على طاولة الطعام. كذلك الامر بالنسبة للاكواب والاطباق والمأكولات. بعد استعمالها يجب أن توضع في مكانها وان لا تترك في اي مكان.

4. حل مشكلة المناشف:
يمكنك تعين مناشف لكل شخص أو يمكنك وضع منشفة كبيرة قرب حوض الاستحمام ومناشف أصغر عند المغسلة وهكذا لن تضطري لغسل منشفة كبيرة كل دقيقة.

5. الغسيل المتسخ:
يجب أن يكون هناك سلة غسيل في كل غرفة نوم أو حمام. هذه السلة ستوفر عليك الوقت والجهد في البحث عن الثياب المتسخة تحت السرير ووراء الكنبة وعلى مقاعد مائدة الطعام. كذلك ستعرفي حجم الثياب المتسخة التي يستهلكها كل شخص في العائلة.
6. ابحثي عن مركز الفوضى:
انظري حولك، هل هناك مكان واحد مفضل للجميع يقومون برمي الاغراض عليه، مثل خزانة الاحذية قرب الباب، أو احدى زوايا المطبخ أو الادراج. قومي بتغير مكانه أو استغليه في شيء أخر بحيث تمنعي تراكم الفوضى حوله وعليه. وهكذا يضيع مركز الفوضى.

7. تنظيف السجاد:
يوصي الخبراء بكنس الارض بالمكنسة الكهربائية على الأقل ثلاث مرات بِالإسبوع، ومرة يوميا إذا كان لديك حيوانات أليفة. تأكدي من فتح النوافذ عند كنس السجاد للتخلص من عث الغبار والبكتيريا الاخرى المتراكمة عليها.

8. ارمي السيئ وتبرعي بالجيد:
إذا كان لديك اغراض لم تستعمليها منذ وقت طويل فهذا دليل على أنها غير هامة، وهذا يشمل الثياب، والاحذية، والالعاب، والادوات المنزلية، والاثاث، والمجلات والجرائد، وأي أغراض أخرى متراكمة. قومي بفصلها إلى جزئين، جزء لا يمكن استعماله ومصيره القمامة وجزء يمكن استعماله ومصيره صناديق التبرعات الخيرية.

المصدر: albawaba.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التنظيف السريع: خطوات بسيطة للبدء في تنظيف المنزل واستقبال فصل الربيع (1)

ندى‏28 ‏يونيو, ‏2010

اكتير حلو شكرا

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83227

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم