آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › عبد الله القاسمي: الشارقة عاصمة عربية للمسرح

صورة الخبر: عبد الله القاسمي: الشارقة عاصمة عربية للمسرح
عبد الله القاسمي: الشارقة عاصمة عربية للمسرح

أعرب الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، عن سعادته للتقدم الذي شهدته الحركة المسرحية في الإمارات العربية المتحدة ممثلا في استمرارية أيام الشارقة المسرحية التي تحظى أسوة بالأنشطة الثقافية الأخرى بالدعم المادي والمعنوي من قبل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأضاف الشيخ عبد الله القاسمي: "إن مدينة الشارقة تحولت بحق إلى عاصمة عربية للمسرح فهي حاضنة لمقر الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح التي يقع على عاتقها استنهاض وتذليل كافة العقبات أمام الحركة المسرحية العربية"، كما تحتضن مقر جمعية المسرحيين بالإمارات العربية المتحدة والتي تشكل الإطار الجامع للفرق المسرحية بالدولة حيث تعمل الجمعية أيضا على تقديم كافة التسهيلات للفرق وأعضائها، وتضم الشارقة أيضا مجموعة إدارة مسارح الشارقة التي تتولى مع قسم المسرح بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة والإشراف على البنى التحتية وتنشيط الفعل المسرحي "عروض مسرحية، مشاركات عربية استضافة فرق مسرحية أجنبية.. الخ".

واختتم الشيخ عبد الله، تصريحه بمناسبة فعاليات اليوم الأول لأيام الشارقة المسرحية الدورة العشرين، قائلا: "إن ما تشهده الشارقة من أنشطة مسرحية على مدار العام ـ أيام الشارقة المسرحية ـ مهرجان الإمارات لمسرح الطفل ـ ملتقى الشارقة للمسرح العربي ـ الموسم الصيفي المسرحي والعطاء المتواصل للمسرح المدرسي والجامع" مع ما يصدر عن الدائرة من دراسات فكرية ونصوص مسرحية جعل الشارقة بحق عاصمة للمسرح العربي وما كان ذلك ليتم لولا الدعم والرعاية الدائمة ماديا ومعنويا من الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والمسرحي المميز محليا وعربيا وعالميا.

المصدر: العرب أون لاين

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عبد الله القاسمي: الشارقة عاصمة عربية للمسرح

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45007

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager