آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › منشورات القاسمي تطلق الطبعة الثانية من كتاب «سرد الذات»

صورة الخبر: منشورات القاسمي تطلق الطبعة الثانية من كتاب «سرد الذات»
منشورات القاسمي تطلق الطبعة الثانية من كتاب «سرد الذات»

الشارقة - تستعد منشورات القاسمي لاطلاق الطبعة الثانية من كتاب "سرد الذات" الذي سطر فصوله الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وذلك في الدورة العشرين لمعرض أبوظبي للكتاب الذي يقام الثلاثاء ويستمر حتى السابع من آذار/ مارس الجاري.

ويأتي اصدر الطبعة الثانية لكتاب "سرد الذات" بعد مبيعات تجاوزت 27 ألف نسخة ونجاحه جماهيريا وتصدره قائمة أفضل الكتب مبيعا خلال الاسابيع الماضية.

ويتزامن إطلاق النسخة الثانية من كتاب "سرد الذات" مع فوز حاكم الشارقة بلقب شخصية العام الثقافية بالدورة الرابعة لجائزة الشيخ زايد للكتاب للعام 2009/2010 تقديرا لجهوده في رعاية التنمية الثقافية العربية ودعم الابداع.

وسيتسنى من خلال إطلاق الطبعة الثانية من كتاب "سرد الذات" في معرض أبوظبي للكتاب للزائرين فرصة الاطلاع على سيرة حاكم الشارقة في الطفولة والصبا والشباب الأول والدراسة إلى حين توليه الحكم عام 1972 إلى جانب الاطلاع على تاريخ الشارقة واتحاد دولة الامارات العربية المتحدة.

وقال الدكتور يوسف عيدابي المستشار الثقافي لحاكم الشارقة في تصريح له بهذه المناسبة ان كتاب سرد الذات وجميع مؤلفات حاكم الشارقة في مجالات التاريخ والعلوم الإنسانية والاجتماعية كان له دورا بارزا في فوزه بلقب شخصية العام الثقافية لجائزة الشيخ زايد للكتاب حيث ساهمت تلك الكتب في تعزيز المفهوم الشامل للثقافة وعملت على نشر الخبرات والمعرفة بين الشباب العربي.

وأشار الدكتور عيدابي إلى ان كتاب "سرد الذات" سيتوفر قريبا في الكويت والمملكة العربية السعودية والبحرين وعمان ويتوفر بطبعة خاصة في كل من الاردن وسوريا والعراق ومصر.

وأثنى الدكتور عيدابي على فوز حاكم الشارقة بلقب الشخصية الثقافية للعام بفضل دعمه الدائم للابداع والعلم والثقافة والمعرفة والفنون التشكيلية والمسرح وهي سياسة انتهجها على مدى أكثر من ثلاثة عقود ساهمت بفاعلية في إنشاء مؤسسات علمية وثقافية متميزة في إمارة الشارقة وفي إثراء الحركة التعليمية والثقافية بدولة الإمارات العربية المتحدة.
يذكر ان كتاب "سرد الذات" هو الاطلالة الخاصة على حياة حاكم الشارقة التي تتيح للقراء الاطلاع على الاحداث التاريخية الكبيرة التي شهدتها المنطقة خلال الاربعينات والسبعينات من القرن الماضي كما تعرفهم على المزيد من المنعطفات المهمة التي عاشتها إمارة الشارقة خصوصا والعالم العربي عموما ومن ذلك المد القومي العربي والتطور الثقافي والتعليمي السريع في الامارة.

وكان الدكتور سلطان بن محمد القاسمي قد افتتح منشورات القاسمي في عام 2008 والتي بلغت إصداراتها من تأليف وتحقيق وترجمة 73 إصدارة شملت مؤلفاته وترجماته في اللغات العربية والانجليزية والفرنسية والألمانية والاسبانية والروسية والدنمركية والأوردية والهندية وتنوعت بين التاريخية والجغرافية السياسية والأدبية والروائية والمسرحية والاجتماعية التربوية.

وقد أوقف حاكم الشارقة ريع بيع كتب "منشورات القاسمي" كاملا لمدينة الشارقة لخدمات الإنسانية وهي مؤسسة غير ربحية تقوم على رعاية وتعليم وتأهيل ودمج المعاقين في مجتمعهم.

المصدر: العرب أون لاين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منشورات القاسمي تطلق الطبعة الثانية من كتاب «سرد الذات»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72373

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري