آخر الأخبارالصحة والجمال › الصوم : راحة للجسم وللروح

صورة الخبر: الصوم له عديد الفوائد الصحية
الصوم له عديد الفوائد الصحية

هامبورج - نينا سي زيمرمان - يبدو الصيام بالنسبة للجسد مثل عملية تنظيف المنزل في فصل الربيع.

يقول اوته هانتلمان اخصائي التغذية بمركز هامبورج الاستهلاكي ان فقدان الوزن مجرد ربح اضافى.النقطة الحقيقية هي اخذ راحة من الطعام الصلب والتفكير في النظام الغذائى للمرء واعادة توجيه نفسه.

وما يتبقي هو الالفا والاوميجا للصيام الناجح. وتوفر العصائر والخضروات 500 من السعرات المسموح بها يوميا الي جانب الفيتامينات والمعادن. وتوفر 3 لترات من المياه والشاي العشبي إماهة خالية من السعرات.ويسمح ببعض الطعام الصلب والامر هنا يعتمد على برنامج الصيام.

هناك 3 انواع من البرامج هنا. اشهرها الذي اخترعه أوتو بوشنجير وفرانز جافير وهما في سن 100 و80 على التوالي.

الصائم لأول مرة يتعين ان يكون على تشاور متصل مع طبيبه او معالجه الطبيعي بحسب هانتلمان . وفي كل الاحوال فان الصوم لا يمكن ان يعالج جميع المرضى. فبعض الناس يعانون من عواقب وخيمة . والنساء الحوامل والذين يعانون من قلة الوزن والمرضي ليسوا بمرشحين نموذجيين.

ويعد الصوم تجربة ضاغطة على اي جسم. فأولا عملية الايض التي يقوم بها الجسم تتحول بسرعة الي احتياطيات من الكربوهيدرات ثم الي مخزون من المواد الدهنية والبروتين.وأى شخص لا يتابع الأمر بعناية يمكن أن يفقد سريعا وزن كتلة العضلات. ومن الممكن ان تحدث بعض الاثار الجانبية مثل مشاكل في الدورة الدموية والاعياء وصعوبة في التركيز.

وقبل ان يبدأ الصيام تحتاج انسجة الجسم لشئ من الراحة. وهذا يعني وجبات خفيفة قبل يومين من الصيام. ويحتاج الصائمون لالغاء المنشطات مثل القهوة والكحوليات لتحسين استقبالهم لنظام الهضم بحسب ماتياس مينشيل الذي يعرض انظمةعلاج بوشينجير في المانيا.
في اليوم الثالث تتجه الامور نحو الجدية مع تناول ملح جلابور أو سلفات الصوديوم . ويتم عادة تنظيف ما يتراوح بين 80 في المئة و90 في المئة من محتويات الانسجة ".

ثم يأتي وقت البدء في تناول الشراب ثم الشراب ثم الشراب. فبدلا من اوقات الوجبات المعتادة فان الصائم يتناول كوبا من العصير في الصباح لتوفير احتياجاته من الفيتامينات وربع لتر من الحساء لتوفير احتياجاته من الملح عند منتصف النهار ومزيدا من العصائر في المساء . وبالنسبة لمن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية فبامكانهم تناول شئ من الشاي الاخضر في الصباح وفي بعض الظروف الخاصة شئ من الشاي الاسود.

واذا لم تكن تريد حذف الطعام الصلب تماما فبامكانك مراجعة برنامج ماير.

وأى شخص يتمتع بشهية كبيرة أو يعانى من نحافة شديدة بوسعه تناول قدر اضافى من الفذاء الغنى بالبروتين.

المصدر: العرب أونلاين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصوم : راحة للجسم وللروح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56240

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري