آخر الأخبارالأسرة والطفل › المرأة الجميلة «تعطب» عقل الرجل!

صورة الخبر: المرأة الجميلة «تعطب» عقل الرجل!
المرأة الجميلة «تعطب» عقل الرجل!

أجرت جامعة "رابورت" الهولندية تجارب على مجموعة من الرجال الذين يكونون مع النساء الجميلات في المكان ذاته، فاتضح أن هؤلاء الرجال فقدوا القدرة على التركيز وإيجاد الحلول للمشكلات، وأن الرجل يُصبح أبطأ في التفكير عندما يكون في حضرة المرأة الجميلة التي تعطب عقله، فيبذل جهداً أكبر ليلفت انتباهها.. ويكسب إعجابها!

وتؤكد الدراسة الهولندية أن المرأة الجميلة تؤثر في القدرات الذهنية للرجل وقوة تركيزه لمدة معينة، ولكنها لم تُثبت في الوقت نفسه أن جمال المرأة يمكن أن يصيب الرجل بـ"الهبل"!

لكن هذا ما حصل مع أحد الرجال في مصر وهو يركب القطار، حيث قالت مواطنة مصرية إن الرجل كان يحمل حقيبة محشوة بالمال، بعد أن باع أرضه، وإذا بامرأة جميلة و"دلوعة" تجلس إلى جانبه في القطار، فنسي الرجل أمر الحقيبة وكل ما يجري حوله من أمور، ليتوقف عقله عند جمالها، لكنه اكتشف، بعد انتهاء الرحلة، أن حقيبة المال سُرقت منه.. والأرجح أن المرأة الجميلة هي التي سرقتها!

يقول الإعلامي حسن محمد علي، إن أبحاثاً عديدة تجرى في هذا العالم، يؤخذ منها على محمل الجد تلك التي تتعلق بالأمراض والموضوعات الجدية، لكنه شخصياً يرى أن الدراسة التي أجريت في هولندا حول تأثير المرأة الجميلة في عقول الرجال، طريفة وفكاهية وتريح المزاج، لكنها لا تعبر تماماً عن شخصية الرجل بصورة عامة.

وأضاف حسن: نحن في المجتمع العربي نقدر الجمال كثيراً، ولكن ليس إلى درجة أن يخفق الرجل في اختباراته الذهنية في حضرة المرأة الجميلة! فهذه معلومة مسلية وطريفة لا أكثر. إذ يحصل كثيراً أن يلتقي الرجل امرأة طاغية ولديها حضور قوي يأسر كل المحيطين بها، لكن هذه "اللخبطة" السريعة تُصيب الرجل للحظات قليلة.

وأشار إلى أن الرجل حين يجلس مع امرأة فاتنة ولا تتمتع بشخصية جميلة وذكية، لن تبقى جميلة في نظره. وحين أخبرناه أن الدراسة نفت تأثير الرجل الجذاب في القدرات الذهنية للمرأة، وسألناه إذا كان صحيحاً أن المرأة أقوى من الرجل في مسألة الإعجاب، ضحك وأجاب: رب العالمين قال إن كيدهنّ عظيمٌ! طبعاً هي قادرة أن تكون مسيطرة في بداية العلاقة، خاصة إذا عرفت أن الرجل الذي أمامها مفتون بها!

وقد وافقته الرأي الإعلامية رفيف شبلي، والتي ترى أن المرأة، بشكل عام، لا يتراجع ذكاؤها عندما ترى رجلاً جذاباً، بل يتضاعف هذا الذكاء لأنها تبدأ بالتخطيط في كيفية لفت انتباهه، وإيقاعه في شباكها قبل غيرها من النساء الموجودات في المكان. وأيدت رفيف الدراسة بشدة قائلة إن المرأة الجميلة "قلبت دماغ" أهم الرجال العظماء في العالم، وكليوباترا أشهر مثال على ذلك، وأضافت: حين يلتقي الرجل امرأة جذابة يتعطل "كمبيوتر دماغه" لفترة، ويتوجه كل تفكيره إلى روعة جمالها، ولذلك تعجز قدراته الذهنية عن التركيز. ولكن حين يجلس معها ويُحدثها يترسخ جمالها أكثر في دماغه، إذا كانت شخصيتها جميلة، ويتوقف عن التفكير بها إذا اكتشف أنها امرأة تافهة.

وتقول رفيق إنها شخصياً حين ترى رجلاً وسيماً تُحاول قدر الإمكان ألا تُعطيه انتباهها ولا تنظر إليه نظرة واحدة، وتابعت: كنت مرة في عشاء لرجال الأعمال، وكان بينهم رجل لم يكفّ طوال السهرة عن النظر إليّ، ولاحظت أنه لا يُركز أبداً في حديثه الذي كان يُفترض أن يكون عن الأعمال والمشروعات، بل كان يتحدث في أي شيء بصوت عالٍ ليلفت انتباهي.

علماء النفس في هولندا أكدوا تأثير المرأة الجميلة في القدرات الذهنية للرجال الذين يستنفدون كل طاقتهم لنيل إعجابها، فلا يبقى لديهم طاقة لتشغيل العقل، وهناك حكمة مشهورة تؤكد ذلك وتقول: الرجل يرى بعينيه.. والمرأة تسمع بأذنيها.

المصدر: balagh.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المرأة الجميلة «تعطب» عقل الرجل! (1)

محمد الامين صديق | 19/1/2010

كل الكلام الذى ورد فى هذا البحث صحيح بعض الشي فالمراة كذلك عندما ترى رجل وسيم يشل تفكيرها وتسعى بكل ما اوتيت من قوة الايقاع به فى شباكها وخير دليل على ذلك قصة سيدنا يوسف مع امراة العزيز التى راودته عن نفسه وغلغت الابواب وقالت هيت لك والنسوة اللاتى قطعن ايديهن بالسكين من غير ان يشعرن بالقطع بالله عليكم فى اكثر من ذلك لماذ دائما النساء يظلمن الرجال؟

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93638

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager