العلاج فى مصر الآن .. داخل مستشفى العجوزة الخيرى.. "مجاناً".

آخر الأخبارالصحة والجمال › أمـل جـديد فى مصر .. بالمجان

صورة الخبر: أمـل جـديد فى مصر .. بالمجان
أمـل جـديد فى مصر .. بالمجان

بشرى وأمل جديد فى علاج الأطفال المصابين بالعيوب الخلقية فى الطرف العلوى مفصل الكتف – واليد والإصابات المعوقة مثل إصابات الضفيرة العصبية أثناء الولادة . لقد استطاع العالم المصرى د. شريف نبيل أمين أستاذ جراحة العظام جامعة القاهرة وجراحات اليد الميكروسكوبية بجامعة باريس , بعد عمل وجهد شاق لأكثر من عشرين عاماً .. من تحقيق إنجاز طبى كبير وهو التوصل إلى علاج مثل هذه الحالات التى يصاب بها عدد كبير من الأطفال .. وحالياً يتم علاجهم داخل الصرح الطبى الذى تم إنشاؤه بمستشفى الجمعية الخيرية الاسلامية بالعجوزة وهذا الصرح يهدف إلى علاج متطور مجانى إلى كل المصابين ..


والجدير بالذكر أن الأعوام السابقة قد شهدت صعوبة بالغة فى علاج العيوب الخلقية والإصابات المعوقة للطرف العلوى واليد .. وقد كانت طرق العلاج سيئة ولم تكن موجودة من الأساس .. والملاحظ أن هذا الأمر أدى إلى تزايد عدد المصابين من عام لآخر حتى وصل إلى 2000 حالة جديدة فى كل عام .. وتفاقم الوضع حتى وصل الآن إلى ما يقرب من "30" ألف مصاباً بعيوب خلقية فى الطرف العلوى سواء كانت الإصابة عيباً خلقياً أو عن طريق الإصابة فى الضفيرة العصبية لمفصل الكتف أثناء الولادة ..


ورغبة فى استخدام أحدث وسائل وطرق العلاج سوف يقوم هذا الصرح الطبى المتخصص بمستشفى العجوزة والتى يشرف عليها د. شريف أمين باستقبال عدد من الأطباء والخبراء الأجانب المتخصصين فى علاج مثل هذه الحالات وهم البروفيسور الفرنسى العالمى د. الآن جيلبرت رئيس معهد جراحة اليد بباريس والذى قام بالعديد من التجارب الناجحة فى علاج مثل هذه الحالات وكان العالم المصرى د. شريف قد شاركه فى علاج بعض الحالات .. كما سيحضر أيضاً البروفيسور د. بيير ريموندى وأيضاً د. فيليب فالنتى .. وسوف يقوم الخبراء الأجانب بزيارة وحدة العلاج المتخصصة بمستشفى العجوزة لمتابعة وعلاج عدد من الحالات التى تعانى من هذا المرض .. وأيضاً سيقوم الخبراء بتدريب مجموعة من الأطباء فى الوحدة على طرق العلاج الحديثة ..

المصدر: محمد فاروق _عرب نت فايف

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أمـل جـديد فى مصر .. بالمجان (1)

ابو ليث‏17 ‏أبريل, ‏2012

انا مصاب بالظفيره العصبيه نيجة حادث سياره ولم اصل لعلاج لحد الان ماهي الفرصه؟؟؟؟

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80668

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري