آخر الأخبارالصحة والجمال › التحكم في الخلايا الدهنية المسببة للسمنة

صورة الخبر: التحكم في الخلايا الدهنية المسببة للسمنة
التحكم في الخلايا الدهنية المسببة للسمنة

وكالات – واعلم: توصل عدد من العلماء النمساوية، من خلال دراسة علمية حديثة إلى أنه بإمكان الأشخاص الذين يعانون من السمنة، التخلص من الوزن الزائد من خلال التأثير على الجين المسئول عن تكوين الخلايا الدهنية. حسب ما ورد عن الوكالة السورية للأنباء.

وقال هايديماري هورتل المتحدثة باسم عهد تكنولوجيا الأحياء الجزئية في فيينا:" إن إدخال تغييرات على الجين هيدجهوج الخاص بالتحكم في تكوين خلايا الدهون البيضاء في أجسام الفئران أدى إلى تقليص تكون هذه الخلايا، وفي حين يقوم هذا الجين بدور هام في نمو الأجنة داخل الرحم، إلا أنه يؤثر على تمثيل الدهون لدى الكبار، وعند كبح مثبط الجين هيدجهوج والمسمى سوفو في أجسام الفئران تمكن الجين من منع تكون خلايا الدهون البيضاء بدرجة كبيرة".

وأشارت هورتل إلى أن الخلايا الدهنية البيضاء عند البشر والفئران هي المسئولة عن تخزين الدهون، وبالتالي عن تكوين السمنة التي لا يرغبها الناس، في حين أن الخلايا الدهنية البنية هي المسئولة عن إمداد الجسم بالدفء و بالتحكم في جين الخلايا الدهنية البيضاء فتتحول الطاقة الغذائية إلى طاقة حرارية لتدفئة الجسم.

وقالت هورتل إن هذه الدراسة توصلنا لأول جزيء حيوي يمكنه تقليص حجم الدهون البيضاء في الجسم بصورة مقصودة ما سيساعد الأشخاص البدناء على التخلص من معاناتهم والعيش بصورة طبيعية.

المصدر: الوكالـة العربيـة للأخبـار العلميـة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التحكم في الخلايا الدهنية المسببة للسمنة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2889

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري