آخر الأخبارعلم وتقنية › شركة روسية: روبوت فضائي روسي جديد سيعمل في مدار الأرض لمدة 3 أعوام

صورة الخبر: روبوت فضائي روسي
روبوت فضائي روسي

تعوّل شركة " أندرويدنايا تيخنيكا" الروسية التي تولت تصميم روبوت فضائي روسي جديد على أن يعمل روبوتها في الفضاء المكشوف لمدة 3 أو 4 أعوام بدلا من نصف العام، كما كان مخططا سابقا.

صرح بذلك ناطق باسم المكتب الصحفي للشركة في حديث أدلى به يوم 18 مايو لوكالة "تاس" الروسية.

وقال:" باعتبار عمل روبوت "تيليدرويد" في الفضاء المكشوف هو تجربة تقنية فإننا حددنا فترة عمله بـ6 أشهر، لكننا نعوّل على استخدامه غير المنقطع لمدة 3 أو 4 أعوام. وسيتضح الأمر بعد البدء في تحقيق المشروع وتلقي معلومات أكثر.

يذكر أن شركة " أندرويدنايا تيخنيكا" الروسية وقعت في مارس الماضي مع شركة "إينيرغيا" الفضائية، بصفتها فرعا من مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الحكومية اتفاقية تصميم روبوت فضائي من جيل جديد يخصص للعمل في الفضاء المكشوف.

وستكشف الشركة، حسب الاتفاقية، عن أول نموذج تجريبي للروبوت في فبراير عام 2022. ويعمل خبراء الشركة حاليا على تحديد المظهر الخارجي للروبوت وتصميم مكوناته، بما فيها الأجهزة الخاصة بالتحامه بالمحطة الفضائية الدولية وغيرها من المحطات الفضائية.

جدير بالذكر أن شركة " أندرويدنايا تيخنيكا" الروسية سبق لها أن صممت أول روبوت فضائي من طراز "فيودور" تم إرساله عام 2019 إلى المحطة الفضائية الدولية حيث ساعد رواد الفضاء الروس في تنفيذ العمليات الميكانيكية، ثم عاد إلى الأرض.

المصدر: تاس

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة روسية: روبوت فضائي روسي جديد سيعمل في مدار الأرض لمدة 3 أعوام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57724

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم