آخر الأخبارعلم وتقنية › رائد فضاء روسي: العمل مستمر لإصلاح المشكلات في المحطة الفضائية

صورة الخبر: رائد فضاء روسي: العمل مستمر لإصلاح المشكلات في المحطة الفضائية
رائد فضاء روسي: العمل مستمر لإصلاح المشكلات في المحطة الفضائية

أعلن رائد الفضاء الروسي، سيرغي ريجيكوف، الذي عاد من المحطة الفضائية الدولية مؤخرا أن الرواد المتواجدين على متن المحطة مستمرون في إصلاح التصدعات الصغيرة في وحدة "زفيزدا".

وفي مقابلة صحفية أجراها مع قناة "روسيا 24" مؤخرا قال ريجيكوف: "انخفضت معدلات نقص الهواء على متن المحطة الفضائية، لكن أسباب تسربه لم تتم معالجتها بشكل كامل بعد، لذا سيستمر الرواد المتواجدون هناك بمعالجات التصدعات الصغيرة المسؤولة عن ذلك".

وأضاف "لقد تسلم الرواد المتواجدون على المحطة معدات تساعدهم على اكتشاف الأماكن المحتملة لتسرب وتحديد مواقعها بدقة، في السابق اضطر الرواد لاستخدام ما كان يتوفر لديهم من أشياء لاكتشاف أماكن التسرب إذ استعملوا الخيوط وكرات الرغوة للاستدلال على حركة الهواء داخل حجرات المحطة بعد إغلاقها".

وكان رائدا الفضاء الروسيان، سيرغي ريجيكوف وسيرغي كود-سفيرتشكوف، قد أجريا في مارس الفائت أعمال صيانة وترميم لهيكل وحدة "زفيزدا" في المحطة الفضائية الدولية، وأثناء الأعمال اكتشفا أحد الصدوع في الهيكل وبعض الأماكن التي من الممكن أنها تتسبب بتسرب الهواء هناك.

ومؤخرا صرح ريجيكوف بأن نسبة تسرب الهواء في الوحدة المذكورة انخفضت إلى الثلث بعد إصلاح الصدوع الصغيرة التي اكتشفت في هيكل الوحدة.

المصدر: روسيا اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رائد فضاء روسي: العمل مستمر لإصلاح المشكلات في المحطة الفضائية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51275

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم