آخر الأخبارالصحة والجمال › 5 أطعمة تعالج الضغط المنخفض في غمضة عين

صورة الخبر: أطعمة تعالج الضغط المنخفض
أطعمة تعالج الضغط المنخفض

يلجأ البعض لتناول اطعمة تعالج الضغط المنخفض للتخلص من الأعراض المزعجة المصاحبة له وهى تحقق نتائج جيدة في كثير من الأحيان ولكن في بعض الحالات يحتاج من يعانون من هذه الحالة الى تناول بعض الأدوية لعلاج سبب الضغط المنخفض مثل حالات الأنيميا ونقص هرمون الكورتيزول ومشاكل القلب.



تتراوح القراءة الطبيعية لضغط الدم عادةً بين 90/60 و 120/80 ملليمترًا من الزئبق (ملم زئبق) ، ولكن لا يزال من الممكن أن تظل الأرقام خارج هذا النطاق جيدة لبعض الحالات الاستثنائية التى يكن بطبيعية الحال معدل الضغط لديها منخفض.



يساعد تناول اطعمة تعالج الضغط المنخفض فى ضبط قياسات الضغط لدى عدد كبير من الأشخاص، راقب الأعراض وقم بقياس ضغط الدم بانتظام لمعرفة ما ينجح معك في تحقيق معدلات الضغط الصحية.



وإذا كنت تفكر فى تناول اطعمة تعالج الضغط المنخفض بسرعة ، فيجب عليك استشارة الطبيب أولا خاصة إذا كنت تعانى من أمراض مزمنة أو خطيرة.
نقدم اليكم أبرز اطعمة تعالج الضغط المنخفض اذا حرصت على تناولها بانتظام ، وذلك وفقا لما ذكره موقع " healthline " .


المزيد من السوائل
تأتى السوائل الطبيعية فى مقدمة قائمة يقلل الجفاف من حجم الدم ، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم لذا فإن البقاء رطبًا مهم بشكل خاص عند ممارسة الرياضة وفي الصيف.


أطعمة بها نسبة عالية من فيتامين ب 12
انخفاض نسبة فيتامين ب 12 يمكن أن يؤدي إلى نوع معين من فقر الدم، الذي يمكن أن يسبب انخفاض ضغط الدم والتعب.تشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من ب 12 البيض والحبوب المدعمة واللحوم الحيوانية والخميرة الغذائية .


أطعمة تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك
يمكن أن يتسبب نقص حمض الفوليك في الإصابة بفقر الدم مما يتسبب في انخفاض ضغط الدم، تشمل الأمثلة على الأطعمة الغنية بحمض الفوليك الهليون والفول والعدس والفواكه الحمضية والخضراوات الورقية والبيض والكبد.


الملح
يمكن للأطعمة المالحة أن ترفع ضغط الدم، جرب تناول الحساء المعلب والسمك المدخن والجبن القريش والمخللات والزيتون .


مادة الكافيين
قد تؤدي القهوة والشاي المحتوي على الكافيين إلى ارتفاع ضغط الدم مؤقتًا عن طريق تحفيز نظام القلب والأوعية الدموية وزيادة معدل ضربات القلب.



وإذا كنت تفكر فى تناول اطعمة تعالج الضغط المنخفض فيجب أن تختار الأنواع التى تناسب حالتك الصحية والسبب في المعاناة من انخفاض الضغط.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 أطعمة تعالج الضغط المنخفض في غمضة عين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17462

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري