آخر الأخبارعلم وتقنية › وصول "ظبي سات" إلى محطة الفضاء الدولية

صورة الخبر: وصول "ظبي سات" إلى محطة الفضاء الدولية
وصول "ظبي سات" إلى محطة الفضاء الدولية

وصل القمر الاصطناعي المصغر "ظبي سات" الذي طوره طلبة جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في الإمارات بالتعاون مع شركاء الجامعة من مركز والوبس فلايت في ولاية فيرجينيا الأميركية إلى محطة الفضاء الدولية.

وكانت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا وشركة ألياه سات للاتصالات الفضائية ونورثروب غرومان قد أعلنت في 20 فبراير الجاري عن انطلاق "ظبي سات" إلى محطة الفضاء الدولية وذلك على متن المركبة الفضائية "سيغنوس إن جي-15".

ومن المتوقع أن ينفصل القمر الاصطناعي عن "سيغنوس إن جي-15" عقب مغادرته محطة الفضاء الدولية وذلك بعد 3 أشهر تقريبا.

ويساهم مشروع "ظبي سات" والذي طوره 27 من طلبة برامج الدراسات العليا في مختبر ألياه سات للفضاء في مركز جامعة خليفة لتكنولوجيا الفضاء والابتكار في تدريب الطلبة الجدد ليصبحوا مهندسين مؤهلين لدعم عملية تطوير قطاع الفضاء في الدولة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا عارف سلطان الحمادي، في وقت سابق، إن انطلاق "ظبي سات" يعد نجاحا آخر لدولة الإمارات وجامعة خليفة وشركائها، نظرا لأنه "يجسد إنجازا كبيرا ومهما في قطاع الفضاء في الدولة، ويساهم في إعداد القوى البشرية المحلية وتدريبها من خلال المؤسسات الأكاديمية الإماراتية".

وأضاف الحمادي: "تم تصميم هذا القمر الاصطناعي بشكل كامل وتطويره بأيدي طلبة الجامعة وبدعم من شركائنا، وهو مثال آخر على استراتيجية جامعة خليفة الشاملة التي تتمثل في تطوير العلماء المتخصصين في علوم الفضاء والمهندسين الذين يسيرون قدما للنهوض بالدولة في مجالات التقدم التكنولوجي، كما يؤكد (ظبي سات) مدى التزام الجامعة بتطوير رأس المال البشري من خلال البرامج الأكاديمية المتخصصة ومراكز البحوث، كمركز جامعة خليفة لتكنولوجيا الفضاء والابتكار ودعم الشركاء".

وقد تم في وقت سابق الانتهاء من مراجعة تصميم "ظبي سات"، والتأكد من جاهزيته للطيران، وتمت مراجعته لما قبل الشحن في ديسمبر 2020.

المصدر: سكاى نيوز عربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وصول "ظبي سات" إلى محطة الفضاء الدولية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43828

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم