آخر الأخبارالصحة والجمال › علاج للرشح والزكام في يوم واحد بالأعشاب

صورة الخبر: علاج للرشح والزكام
علاج للرشح والزكام


يفضل العديد من الأشخاص علاج الرشح والزكام بالطرق الطبيعية، وخاصة الأشخاص الذين يعانون من الحساسية، والحوامل نظرا لخطورة تناول أدوية الرشح والزكام على الجنين.

علاج للرشح للحامل
ووفقًا للنظام الصحي بجامعة ميشيغان، من الأفضل تجنب جميع الأدوية في أول 12 أسبوعًا من الحمل، لأنه وقت حرج لنمو الأعضاء الحيوية لطفلك، ويوصي العديد من الأطباء أيضًا بالحذر بعد 28 أسبوعًا، لذا تحدثي مع طبيبك قبل تناول أي دواء إذا كنت حاملًا أو تحاولين الحمل.

وتعتبر العديد من الأدوية آمنة بعد 12 أسبوعًا من الحمل، وتشمل هذه:

فرك بالمنثول على صدرك وصدغيك وأسفل أنفك
شرائط الأنف ، وهي ضمادات لاصقة تفتح مجرى الهواء المزدحم
قطرات أو معينات السعال
اسيتامينوفين (تايلينول) للأوجاع والآلام والحمى
مثبط السعال في الليل
مقشع خلال النهار
كربونات الكالسيوم (ميلانتا ، تومز) أو الأدوية المماثلة لحرقة المعدة أو الغثيان أو اضطراب المعدة
شراب السعال العادي
شراب السعال ديكستروميتورفان (روبيتوسين) وديكستروميتورفان-جوافينيسين (روبيتوسين DM)

تجنب أدوية الكل في واحد التي تجمع بين المكونات لمعالجة العديد من الأعراض، بدلًا من ذلك ، اختر أدوية فردية للأعراض التي تتعامل معها، ويجب أيضًا تجنب الأدوية التالية أثناء الحمل إلا إذا أوصى طبيبك بذلك، لانها تزيد من خطر حدوث مشاكل:
الأسبرين (باير)
ايبوبروفين (أدفيل ، موترين)
نابروكسين (أليف ونابروسين)
الكوديين
باكتريم ، مضاد حيوي

علاج الزكام بالأعشاب
إذا ساءت أعراضك ، قد ترغب في تجربة:
قطرات الأنف المالحة وبخاخات لتخفيف المخاط الأنفي وتهدئة أنسجة الأنف الملتهبة
تنفس الهواء الدافئ والرطب للمساعدة في تخفيف الازدحام ؛ أباخرة الوجه ،يمكن استخدام مبخر الرذاذ الساخن أو حتى الاستحمام بالماء الساخن
حساء الدجاج للمساعدة في تخفيف الالتهاب وتسكين الاحتقان
إضافة العسل أو الليمون إلى كوب دافئ شاي منزوع الكافيين للتخفيف من التهاب الحلق
استخدام الكمادات الساخنة والباردة لتخفيف آلام الجيوب الأنفية.

علاج الزكام والصداع
استخدم المرطب
نظرًا لأن استنشاق الهواء الجاف سيجفف الجيوب الأنفية ، فمن الأفضل إعادة الرطوبة إلى بيئتك باستخدام مرطب الهواء البارد أو جهاز التبخير بالبخار، ويمكنك أيضًا تجربة استنشاق البخار الناتج عن الاستحمام الساخن، ويمكن أن يساعد القيام بذلك على تهدئة الأغشية المتهيجة التي تبطن الممرات الأنفية.
استخدم ضمادة دافئة
طريقة رائعة لتخفيف الصداع وضغط الجيوب الأنفية هي وضع ضغط دافئ على جبهتك وأنفك، إذا لم يكن لديك ضمادة ، جرب ترطيب منشفة بالماء الدافئ وضعها على وجهك عدة مرات في اليوم، سيساعد هذا في تخفيف احتقان الأنف وتخفيف أعراض نزلات البرد.

ارو جيوبك الأنفية
يمكن أن يساعد تنظيف الجيوب الأنفية بالمياه المالحة في التخلص من المخاط والمهيجات الأخرى (مثل حبوب اللقاح والغبار والبكتيريا) وتقليل التهاب الغشاء المخاطي ، مما يؤدي إلى تصريف أفضل، يمكن القيام بذلك باستخدام وعاء نيتي أو حقنة أو العديد من المنتجات الأخرى التي يمكن العثور عليها في الصيدليات، عند استخدام غسول الأنف ، تأكد من استخدام الماء المعقم أو الماء المغلي مسبقًا ، واشطف الجهاز وجففه جيدًا بعد كل استخدام.

علاج الزكام والكحة
جرب رذاذ الأنف
إذا لم يكن غسول الأنف مناسبًا لك ، فحاول استخدام رذاذ محلول ملحي للأنف، على غرار غسول الأنف ، يمكن أن يساعد في إضافة الرطوبة إلى الجيوب الأنفية وطرد المهيجات والعوامل المعدية.

شرب الكثير من السوائل
هناك سبب يجعل مذاق حساء الدجاج جيدًا جدًا عندما تكون مصابًا بنزلة برد: إن شرب الكثير من السوائل يمكن أن يساعد في تخفيف المخاط وتعزيز تصريف الأنف، جرب شرب الماء والشاي والحليب الدافئ.

تناول مزيل احتقان
تقلل مزيلات احتقان الأنف المتاحة دون وصفة طبية من تدفق الدم إلى أغشية الأنف ، مما يقلل التورم والاحتقان، يمكن أن تساعد في فتح الممرات الأنفية وتقليل الألم والضغط في الجيوب الأنفية والرأس للراحة السريعة ، جرب Sinex Severe All-In-One Sinus Liquicaps - تحتوي التركيبة الخالية من النعاس على مسكن قوي للآلام وفينيليفرين ، وهو مزيل احتقان آمن وفعال.

علاج للزكام في يوم واحد
الراحة : الراحة تساعد الجسم على الشفاء، يقلل البقاء في المنزل من العمل أو المدرسة أيضًا من خطر نقل الفيروس للآخرين.

الترطيب : البقاء رطبًا يساعد على تخفيف احتقان الأنف والجيوب الأنفية بينما يهدئ الحلق، الماء والعصير المخفف خيارات جيدة للبقاء رطبًا، قد تكون السوائل الدافئة ، مثل الشاي والمرق والحساء مفيدة بشكل خاص، يجب على الشخص تجنب الكافيين والكحول حتى الشفاء التام.

غرغرة المياه المالحة : لتهدئة التهاب الحلق ، يمكن للشخص خلط نصف ملعقة صغيرة من الملح مع 8 أونصات من الماء الدافئ واستخدامها كغرغرة.

مسكنات الألم : يمكن تخفيف الصداع والتهاب الحلق والحمى بالأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، مثلا سيتامينوفين أوايبوبروفين، احرص دائمًا على اتباع التعليمات الموجودة على العبوة ، خاصةً عند إعطاء الأدوية للأطفال.

المبخرات أو المرطبات : تساعد هذه الأجهزة على إضافة الرطوبة إلى الهواء ، مما قد يخفف من السعال والاحتقان، قد يشجع استخدام المرذاذ أو المرطب ليلًا على نوم هانئ ليلًا.

بخاخات الأنف : يمكن لبخاخات الأنف التي تحتوي على محلول ملحي أن ترخي المخاط في الأنف وهي مناسبة للاستخدام من قبل كل من الأطفال والبالغين، يمكن للبالغين استخدام بخاخات الأنف المزيلة للاحتقان لمدة 3 إلى 5 أيام، ومع ذلك ، يجب على الناس تجنب الاستخدام المطول لبخاخات الاحتقان.

المكملات : يتناول العديد من الأشخاص المكملات الغذائية للوقاية من نزلات البرد أو علاجها، تشمل المكملات الأكثر شيوعًا المستخدمة فيتامين سي والزنك.

المصدر: healthline medical news today

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علاج للرشح والزكام في يوم واحد بالأعشاب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19783

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager