آخر الأخبارعلم وتقنية › صور | بريطانيا تطور قاطرة فضائية لإزالة الحطام من مدار الأرض

صورة الخبر: صور | بريطانيا تطور قاطرة فضائية لإزالة الحطام من مدار الأرض
صور | بريطانيا تطور قاطرة فضائية لإزالة الحطام من مدار الأرض

اقتربت شركة Skyrora البريطانية من إطلاق قاطرة فضائية يمكنها سحب الأقمار الصناعية إلى مدارات مختلفة ، واستبدال الأقمار الصناعية القديمة وحتى تنظيف النفايات الفضائية.



أكملت المرحلة العليا من صاروخ Skyrora XL بنجاح اختبار حريق ثابت حاسم في مجمع تطوير المحرك في فايف ، اسكتلندا قبل عيد الميلاد مباشرة .

تتضاعف هذه المرحلة العليا من الصاروخ كـ "مركبة نقل مدارية جاهزة للمهمة (OTV)" يمكنها أداء عدد من المهام في الفضاء بعد تسليم حمولتها.

تأمل Skyrora بحلول نهاية العام المقبل ، أو أوائل عام 2023 ، من إطلاق OTV ، إلى جانب الأقمار الصناعية الصغيرة التي يمكن أن تحملها داخله ، فوق صاروخ XL من أحد موانئ الفضاء في اسكتلندا.

يقولون إن هذه خطوة كبيرة لقطاع الفضاء في المملكة المتحدة لأنها ستسمح لهم بتقديم خدمات فضائية ، بالإضافة إلى إطلاق أقمار صناعية من الأراضي البريطانية.

في 23 ديسمبر الماضي ، أجرى فريق الاختبار وعمليات الطيران في Skyrora واحدة من أهم حملاتهم التجريبية حتى الآن ، وهي اختبار كامل لإطلاق النار ثابتًا في المرحلة العليا.
ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، تم حرق المحرك لمدة 450 ثانية على مدار ثلاث عمليات إطلاق ، واشتمل على إعداد متكامل تمامًا للمحرك وأنظمة التغذية وإلكترونيات الطيران وبرامج الطيران.

ستكون المركبة قادرة على توصيل الحمولات إلى المدار - وبمجرد وصولها إلى الفضاء ، يمكنها تنفيذ مهام متعددة ، بما في ذلك استبدال الأقمار الصناعية الزائدة عن الحاجة أو إزالة القمامة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Skyrora ، فولوديمير ليفيكين ؛ "كان هدفنا دائمًا أن نكون جاهزين للمهمة بمجرد وضع جميع اللوائح والأذونات في مكانها الصحيح ، وهذا التطور لا يقربنا من هذه النقطة فحسب ، بل يأخذنا أيضًا إلى ما وراء الاستعداد للانطلاق.

واضاف "لقد التزمنا الصمت عن عمد بشأن هذا الجانب من مركبة الإطلاق Skyrora XL الخاصة بنا حيث واجهتنا تحديات فنية للوصول بها إلى هذه المرحلة وأردنا التأكد من أن جميع الاختبارات كانت لها نتائج مرضية ، وهو ما تحققه الآن."

صورة الخبر: صور | بريطانيا تطور قاطرة فضائية لإزالة الحطام من مدار الأرض

المصدر: اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صور | بريطانيا تطور قاطرة فضائية لإزالة الحطام من مدار الأرض

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29112

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم