آخر الأخبارعلم وتقنية › بريطانيا تصمم «لصقة ذكية» للقاح «كورونا»

صورة الخبر: بريطانيا تصمم «لصقة ذكية» للقاح «كورونا»
بريطانيا تصمم «لصقة ذكية» للقاح «كورونا»

يعمل علماء بريطانيون على تطوير أول «لصقه ذكية» للقاح لفيروس كورونا في العالم، يمكن استخدامه كبديل لتلقيح الأشخاص الذين يعانون من الخوف من الإبر، مصمم أيضا للسماح للمرضى بإعطاء اللقاح بأنفسهم، ثم مراقبة استجابة أجسامهم له.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، «لصقة ذكية» تشابه لصقة النيكوتين، تحتوي على إبر دقيقة، كل منها أرق من شعرة الإنسان، تخترق الجلد بهدف إيصال اللقاح إلى الجسم، يجب ارتداء الجهاز على الذراع لمدة تصل إلى 24 ساعة حتى يعمل.

ويتوقع علماء بريطانيون نموذجًا أوليًا عمليًا بحلول أبريل، والأجهزة ستكون سهلة التوزيع ومنخفضة التكلفة للتصنيع، مع مجال لتوسيع التصميم ليناسب اللقاحات للأمراض الأخرى في المستقبل.

وقال العلماء إن الأجهزة ستكون سهلة التوزيع ومنخفضة التكلفة للتصنيع، مع مجال لتوسيع التصميم ليناسب اللقاحات للأمراض الأخرى في المستقبل.

أضاف العلماء أنه سيتم تطوير نموذج أولي قبل نهاية مارس ، بهدف طرحه للتجارب السريرية ثم إتاحته تجاريًا في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

وذكر العلماء أن «لصقه ذكية» تقيس فوراً استجابة الجسم للقاح وردات الفعل الالتهابية إن حدثت، وذلك بمراقبة المؤشرات الحيوية في الجلد لدى وضع اللصقة، وستؤدي عملية قياس فاعلية اللقاح فور وضع اللصقه إلى احتواء الوباء بسرعة أكثر.

وفقًا لقائد المشروع سانجيف شارما ، فإن القدرة على قياس فعالية اللقاحات بسرعة ستعالج الاحتياجات السريرية التي لم تتم تلبيتها وستوفر نهجًا مبتكرًا لتطوير اللقاح.


المصدر: اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بريطانيا تصمم «لصقة ذكية» للقاح «كورونا»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42651

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager