آخر الأخبارالصحة والجمال › بفضل عناصره.. تعرف على فوائد إكليل الجبل للأعصاب

صورة الخبر: فوائد اكليل الجبل للاعصاب
فوائد اكليل الجبل للاعصاب

هناك العديد من فوائد اكليل الجبل للاعصاب، وذلك عند استخدامه في وصفاتنا واكلاتنا لما يعطيه من نكهة مميزة لوجباتنا، بالاضافة إلى ان اكليل الجبل لها العديد من الفوائد الصحية للجسم، ومن بينها تهدئة الأعصاب.

ومن أبرز فوائد اكليل الجبل للاعصاب، لما يحتويه من نظام الجذر الليفي وهي مصدر كبير من الحديد و الكالسيوم ، و فيتامين B6، وهو ما يساهم في تقوية الأعصاب .

ومن فوائد إكليل الجبل للاعصاب تخفيف آلام العضلات ، وتحسين الذاكرة ، وتعزيز جهاز المناعة والدورة الدموية ، وتعزيز نمو الشعر ، ولا يزال يستخدم لهذه الأسباب حتى اليوم.

يعتبر إكليل الجبل مفيدًا في شفاء وتقوية الأعصاب بسبب مصدره الغني بمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات ، والتي يُعتقد أنها تساعد في تقوية جهاز المناعة وتحسين الدورة الدموية. هذا يساعدها على إلتهابات الأعصاب، بالإضافة إلى انه مفيد في مكافحة الأمراض المختلفة ، مثل السرطان.

في أوروبا ، تم استخدام إكليل الجبل للمساعدة في علاج عسر الهضم ، ووافقت اللجنة الألمانية عليه لعلاج عسر الهضم ، على الرغم من أنه لم يتم دراسته بعد لهذه الأغراض.

كما أوضحت الدراسات فوائد اكليل الجبل للاعصاب بداية من التأثير على الدماغ لاحتوائه على حمض الكارنوزيك الذي يمكنه من محاربة اضرار التهابات الأعصاب، كما ثبت أن هذا الحمض يحسن من صحة أعصاب العين.

بالإضافة إلى ذلك ، وجدت دراسة في مجلة Cell أنه "قد يكون مفيدًا في الحماية من التنكس العصبي الذي يسببه بيتا أميلويد، وقالت دراسة أجريت مؤخرا إن إكليل الجبل قد يكون عاملًا عشبيًا فعالًا مضادًا للالتهابات ومضادًا للأورام.
ويعتبر الروزماري من أفضل المقويات للجهاز العصبي المركزي ، لأن فوائد اكليل الجبل للاعصاب تكمن في أنه يعمل كمحفز للدماغ وله تاريخ طويل في تحسين الذاكرة ، والمساعدة في الحماية النفسية والحدس.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بفضل عناصره.. تعرف على فوائد إكليل الجبل للأعصاب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88267

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager