آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › "مجددون" أحدث برامج تلفزيون الواقع.. لكن على طريقة عمرو خالد

صورة الخبر: الداعية عمرو خالد الجديد
الداعية عمرو خالد الجديد

القاهرة- تطلق قناة دبي في الأيام الأولى للعام الجديد البرنامج التلفزيوني "مجددون" الذي يعد أحدث برامج الداعية الإسلامي المصري عمرو خالد والذي يقدم فيه صيغة مسابقات تختلف عن برامجه الدعوية السابقة.

ويسلط البرنامج الضوء على أهم التحديات الاجتماعية والاقتصادية والدينية التي تواجه الشباب العربي من خلال استضافة 16 شابا وفتاة من سبع دول عربية لتنفيذ مهام صعبة تعالج أهم تحديات النهضة العربية.

وقال عبد اللطيف القرقاوي مدير قناة دبي في بيان وصل إلى وكالة الأنباء الألمانية"د.ب.أ"، إن برنامج "مجددون" برنامج تثقيفي جاد ينتمي إلى نوعية برامج تلفزيون الواقع كما يحمل رسالة وقيمة فكرية عالية ومهام روعي فيها التعامل مع شرائح المجتمع كافة من خلال مشكلات البطالة والإحباط ومشاكل الأسرة والأيتام والفقر وضعف الإبداع.

واختار عمرو خالد المشتركين الستة عشر من بين عشرات الآلاف من المتقدمين لقياس قدراتهم على القيادة والتخطيط والإبداع والتسويق إلى جانب عشرات المهارات الأخرى التي يحتاجها الشباب لتحقيق معنى التجديد في الحياة.

ويتنقل المشتركون في البرنامج بين لبنان والأردن ومصر والسودان وإنجلترا لتنفيذ المهام المطلوبة منهم لتحقيق معنى التنمية الشاملة في مختلف المجالات حيث يلتقي بهم عمرو خالد في أول كل مهمة ويحدثهم عن قضية الحلقة وبعدها يتم تقسيم المتسابقين إلى فريقين كل فريق يطلب منه تنفيذ مهمة تعالج القضية خلال ثلاثة أيام هي المدة المحددة للحصول على نتائج ملموسة تؤكد نجاحهم في المهمة.

وفي نهاية اليوم الثالث يدخل المشتركون الغرفة المغلقة ليلتقوا مجددا بعمرو خالد ومستشاريه الذين رافقوا المتسابقين خلال المهمة لمناقشة أدائهم ليتم ترجيح كفة فريق للفوز حيث يغادر الفريق الخاسر البرنامج في موسمه الأول الذي يضم 14 حلقة تعرض 13 مهمة مختلفة لأهم القضايا التي تعوق التنمية في البلدان العربية ليحصل مجدد واحد على 100 ألف يورو لاستثمارها في مشروع له علاقة بالنهضة والتنمية.

وأكد مدير قناة دبي أنه من المتوقع أن يحقق برنامج "مجددون" نسبة مشاهدة مرتفعة نظرا للأسلوب الجديد الذي يطل فيه عمرو خالد ولاعتماد الفكرة على عناصر الإثارة والتنافس والرغبة في الفوز بالإضافة إلى تفرد القضايا التي يتعرض لها والمهام التي يتم تنفيذها في خمس دول مما يزيد من صعوبة أداء المهام في الوقت الذي يشارك في تقييم أداء المشاركين عدد من خبراء التنمية في العالم العربي.

المصدر: العرب أونلاين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "مجددون" أحدث برامج تلفزيون الواقع.. لكن على طريقة عمرو خالد (2)

اسماء | 21/7/2010

كويس جدا ونفس اشترك فى برنامج مجددون للدكتور عمرو خالد

مالك | 26/1/2010

جميل جدا جدا

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35086

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager