آخر الأخبارعلم وتقنية › مهمة SpaceX لنقل رواد الفضاء تحمل ميكروبات آكلة للصخور

صورة الخبر: مهمة SpaceX لنقل رواد الفضاء تحمل ميكروبات آكلة للصخور
مهمة SpaceX لنقل رواد الفضاء تحمل ميكروبات آكلة للصخور

لن تنقل أول مهمة تجارية تشغيلية للطاقم رواد فضاء فقط إلى محطة الفضاء الدولية ، بل ستطلق أيضًا بعض التجارب العلمية الفريدة للطاقم للعمل عليها، فمن المتوقع أن تنطلق كبسولة Crew Dragon التي تحمل أربعة رواد فضاء في مهمة SpaceX التابعة لناسا " Crew-1" من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا مساء يوم السبت.

ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكي، فإن أعضاء الطاقم المشاركين في الرحلة التي تستغرق ستة أشهر هم رواد فضاء ناسا شانون ووكر وفيكتور جلوفر ومايك هوبكنز ورائد الفضاء الياباني سوتشي نوجوتشي.

تتضمن بعض التجارب التي سيجريها رواد فضاء الطاقم صخورًا آكلة للميكروبات، واختبارات لأجزاء رئيسية لبدلات الفضاء المستقبلية ومشروع علم الوراثة للطلاب.

كما أن هناك تجربة عن الجينات في الفضاء، وهذه التجربة الطلابية، من Finsam Samson و Yujie Wang في مدرسة Troy High School ميتشيجان، وكانت واحدة من الاختيارات الفائزة من مسابقة Genes in Space للطلاب في الصفوف من السابع إلى الثاني عشر.

كما أن هناك تجربة عن بدلات الفضاء، فتفكر ناسا بالفعل في بدلة الفضاء القمرية التالية، والتي تسمى وحدة التنقل خارج المركبة الاستكشافية (xEMU)، وسيستخدم الجيل الأحدث من بدلة الفضاء تبخر الماء لإزالة الحرارة من جسم رائد الفضاء وللحفاظ على درجة حرارة آمنة أثناء السير في الفضاء.

ويعد العنصر الأساسي في هذا النظام هو مبخر غشاء الماء ذو البدلة الفضائية، والذي يوجد بالفعل على متن المحطة، وسيتم اختباره في محاكاة السير في الفضاء أثناء مهمة Crew-1 لمعرفة مدى جودة عمل الملابس والتكنولوجيا في الفضاء.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مهمة SpaceX لنقل رواد الفضاء تحمل ميكروبات آكلة للصخور

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83579

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager