آخر الأخبارأخبار السيارات › شاهد: BMW تكشف رسميا عن iX الكهربائية الجديدة من فئة SUV

صورة الخبر: شاهد: BMW تكشف رسميا عن iX الكهربائية الجديدة من فئة SUV
شاهد: BMW تكشف رسميا عن iX الكهربائية الجديدة من فئة SUV

بعد تقديمها لأول مرة كنموذج بمعرض لوس أنجلوس 2018 للسيارات تحت اسم iNEXT، كشفت BMW بالأمس عن النسخة النهائية من هذا النموذج الذي ينتمي لفئة سيارات SUV وكروس أوفر الكهربائية، حيث أطلقت عليه الشركة اسم iX وستقدمه كموديل لعام 2022 بعد القادم.

ووصفت BMW هذا النموذج عند تقديمه لأول مرة بأنه سيكون أول حجر في بناء مستقبل الشركة خلال السنوات القادمة، وأكدت أيضا أنه سيكون نموذج تنتفع من مراحل تطويره المجموعة بأكملها وجميع شركات السيارات التابعة لها.

كذلك ذكرت الشركة الألمانية بالأمس عند تقديمها للنسخة النهائية من هذا الموديل أن سيارة iX الجديدة تم تطويرها من الداخل إلى الخارج (من المقصورة الداخلية للهيكل الخارجي)، وذلك حتى يتمتع هذا الموديل بجودة عالية ويقدم رفاهية عالية جدا للسائق وباقي ركاب السيارة.

ويحمل هذا الموديل الجديد محركين كهربائيين بقوة كلية تبلغ 500 حصان تقريبا (496 حصان)، ومعهم يستطيع التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في أقل من 5 ثواني فقط، كما أن هذه المحركات تتصل ببطارية قوية تزيد قدرتها عن 100 كيلو وات ساعة، ويبلغ مداها 600 كيلومتر تقريبا (595 كيلومتر).

وذكرت الشركة أن متوسط استهلاك محركات هذا الموديل الجديد للطاقة تبلغ 21 كيلو وات ساعة لكل 100 كيلومتر تقطعهم السيارة، كما أكدت الشركة أيضا أن السيارة متوافقة مع أنظمة الشحن السريعة بقدرة 200 كيلو وات، والتي تستطيع شحنها من 10 إلى 80% في أقل من 40 دقيقة، كما يمكن زيادة مدى السيارة بأكثر من 150 كيلومتر بمجرد شحنها لمدة 10 دقائق فقط بالشاحنات السريعة، أما في حالة استخدام المقابس الكهربائية العادية فيمكن شحن بطارية السيارة بالكامل في 11 ساعة.

كذلك يحمل هذا الموديل أنظمة عديدة مساعدة للسائق، وهي أنظمة فرعية من الأنظمة المتكاملة للقيادة الذاتية، وذكرت الشركة أن هذا الموديل تستطيع أجهزته تحليل ومعالجة البيانات التي تجمعها الكاميرات وأنظمة الرادار وأجهزة الاستشعار المدمجة بالسيارة بسرعة هائلة تبلغ 20 ضعف سرعة أنظمة التشغيل المشابهة الموجودة بالموديلات السابقة من الشركة، لذلك ستتعامل أنظمة السيارة بشكل أفضل وأسرع مع أنظمة القيادة الذاتية المنتظر إطلاقها خلال الأعوام القليلة القادمة.

المصدر: التوكيل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد: BMW تكشف رسميا عن iX الكهربائية الجديدة من فئة SUV

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75187

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager