آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › التعليم تطور قلم التابلت بعد شكاوى الطلاب .. والأهالي يشكرون الوزارة على الاستجابة

صورة الخبر: التعليم تطور قلم التابلت بعد شكاوى الطلاب
التعليم تطور قلم التابلت بعد شكاوى الطلاب

عبر أولياء امور طلاب الصف الاول الثانوي 2021 عن سعادتهم وارتياحهم لـقيام وزارة التربية والتعليم بتطوير القلم الالكتروني الذي تم تسليمه مع التابلت لطلاب اولى ثانوي مع بدء العام الدراسي الحالي 2020/2021.

حيث نشر اولياء امور الطلاب عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، صورة تكشف الفرق بين قلم التابلت الموزع على طلاب خلال العامين الماضيين والقلم الذي تم توزيعه العام الحالي ، مشيدين بإستجابة وزارة التربية والتعليم للشكاوى التي كررها طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي على مدار العامين الماضيين من سوء حالة قلم التابلت وصعوبة الكتابة به في الامتحانات بسبب سوء "سن القلم".

اقرأ ايضا |
التعليم: امتحان عملي لمادة العلوم لابتدائي واعدادي بنفس درجات العام الماضي

وقال اولياء الامور : القلم الجديد أفضل في الكتابة بالفعل عن تجربة .. شكرا للوزارة على الأستجابة وننتظر المزيد.

وكان قد عبر طلاب الصف الثاني الثانوي العام الدراسي الماضي ، عن استيائهم من صعوبة استخدام القلم الإلكتروني في الإجابة عن الأسئلة المقالية على التابلت خلال امتحانات العام الماضي

وقالت رحاب حافظ: "قولنا 60 مرة القلم مش بينفع يتكتب بيه والوزارة قالت حتسلمنا أقلام جديدة فى بداية السنة ولم يحدث، ارحمووووونا بقى".

وقالت فينا فادي: "الكتابة بالقلم صعبة جدا وممكن الخط يكون مش واضح"، كما قالت حكمت الشربيني: "القلم مش حلو والخط وحش جدا، وقالت ميرفت أحمد: "الكتابة بالقلم زفت حسبي الله ونعم الوكيل".
وبدأت اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 ، مدرسة الحرية الثانوية بنات التابعة لإدارة الزاوية الحمراء التعليمية بمحافظة القاهرة ، عملية تسليم تابلت اولى ثانوي لأولياء الامور.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، و برعاية نبيل محمود مدير عام إدارة الزاوية التعليمية .

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تعليمات رسمية لجميع المدارس الثانوية بأنواعها (عام ، رسمي لغات ، خاص ، خدمات) ، توصي بالتنبيه على الطلاب والمعلمين القائمين على العملية التعليمية بالادارة بضرورة سداد رسوم التأمين على أجهزة التابلت بمكاتب البريد المصري على مستوى الجمهورية .

وقالت وزارة التربية والتعليم ، أن التنبيه على دفع هذه الرسوم ياتي حرصا على استمرار التغطية التأمينية للاجهزة في حالة الفقد أو التلف او الاصلاح وذلك على النحو التالي :

-طلاب الصف الاول الثانوي العام الدراسي 2020/2021 سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الأولى

-طلاب الصف الثاني الثانوي العام الدراسي 2020/2021 سداد التأمين عن السنة التأمينية الثانية

-طلاب الصف الثالث الثانوي العام الدراسي 2020/2021 سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثالثة لمن سدد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية

-طلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2020/2021 سداد قسط التأمين عن السنة الثانية والثالثة لمن لم يسدد قسط التأمين عن السنة الثانية.

-المعلمون والقائمون على العملية التعليمية بالمديرية أو الادارة التعليمية او المدارس سداد قسط التأمين المستحق حتى السنة الثالثة التأمينية.

وحذرت وزارة التربية والتعليم ، من انه في حالة عدم سداد قسط التأمين يسقط حق الطالب أو المعلم في التغطية التأمينية ، ويلتزم بسداد قيمة الجهاز كاملا في حالة الفقد ، وقيمة الاصلاح في حالة الكسر أو الأعطال.

وكان قد نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بإلزام المدارس عدم تسليم الكتب الدراسية أو التابلت للطلاب لحين دفع المصروفات الدراسية.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، وأنه تم بالفعل إصدار تعليمات تُلزم كافة المدارس بتسليم جميع الكتب الدراسية، أو التابلت للطلاب دون أي شرط أو تمييز، وعدم ربط تسليمهما بدفع المصروفات المدرسية، مُشددةً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المدارس المخالفة.

وفي السياق ذاته، تم الانتهاء من توريد الكتب الدراسية تمهيدًا لتسليمها للطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد، ويصل عدد الكتب المدرسية التي تؤلفها الوزارة وتقوم بطباعتها بجميع مراحل التعليم العام والفني إلى 177 مليون نسخة، وبالنسبة للمرحلة الثانوية بسنواتها الثلاث، فلن يتم طباعة الكتب المدرسية خلال العام الدراسي الجديد، حيث سيتم توفير الكتب في شكل ومحتوى رقمي من خلال أجهزة التابلت، كما تتضمن خطة الوزارة توفير مكتبة كبيرة بها أفلام من المرحلة الإعدادية إلى الثانوية، تتضمن تدريبًا على نظام الأسئلة الجديدة في الثانوية العامة.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التعليم تطور قلم التابلت بعد شكاوى الطلاب .. والأهالي يشكرون الوزارة على الاستجابة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77245

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager