آخر الأخبارالصحة والجمال › كيفية التخلص من احتباس المياه بالجسم.. بـ 4 حلول غير متوقعة

صورة الخبر: احتباس المياه بالجسم
احتباس المياه بالجسم

قبل أن نتحدث عن كيفية التخلص من احتباس المياه بالجسم فعلينا معرفة الأسباب، ومن أبرزها تناول بعض الأكلات أو الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، ويأتي هنا التساؤل عن كيفية التخلص من احتباس المياه بالجسم .

ومن أبرز الأمراض التي يمكن أن تسبب في احتباس المياه بالجسم أمراض القلب أو الكلى أو الكبد، لذا سنقدم لكم وفقا لما نشر في موقع بولد سكاى الهندى كيفية التخلص من احتباس المياه بالجسم عبر طرق ونصائح بسيطة.

1- الحصول على نوم جيد
وعن كيفية التخلص من احتباس المياه بالجسم أظهرت الدراسات أن النوم قد يؤثر على صحة الكلى ، ويحدث خلل فى توازن الصوديوم والسوائل، لذا فقد يساعد الحصول على ليلة نوم جيدة الجسم في الحفاظ على مستوى الماء وتقليل احتباس الماء.

2- شاي الهندباء :
ويعتبر شاي الهندباء أحد الأعشاب التي تستخدم في الطب البديل للتخلص من احتباس المياه بالجسم، وذلك لأن عشبة الهندباء عشبة مدرة طبيعية للبول.

وأظهرت دراسة أن الأفراد الذين تناولوا ثلاث جرعات من مستخلص أوراق الهندباء على مدار 24 ساعة زادوا من إدرار البول بنسبة كبيرة، لذا فهي أحد الحلول الممتازة للإجابة عن كيفية التخلص من احتباس المياه بالجسم.

3 - الكربوهيدرات المكررة
وبالنسبة لـ كيفية التخلص من احتباس المياه بالجسم فقد يزيد استهلاك الكربوهيدرات المكررة من نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين والتي تؤدي إلى احتفاظ الجسم بمزيد من الملح عن طريق رفع مستوى إعادة امتصاص الملح في كليتيك، مما يؤدي إلى تراكم السوائل الزائدة داخل الجسم، لا يجب تجنب تناول الكربوهيدرات المكررة كـ الحبوب المصنعة وسكر المائدة والدقيق الأبيض.

4- الشاي أو القهوة :
ومن أهم طرق التخلص من احتباس المياه بالجسم فإن القهوة والشاي على مادة الكافيين، والتي لها تأثير مدر للبول خفيف وقد يساعد في تقليل احتباس الماء ومشاكل الكلى.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيفية التخلص من احتباس المياه بالجسم.. بـ 4 حلول غير متوقعة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80552

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager