آخر الأخبارالأسرة والطفل › تنبيه.. لا تضع هذه الأطعمة فى الميكرويف

صورة الخبر: الميكرويف
الميكرويف

يعد الميكرويف من أشهر الوسائل العصرية التى سهلت على عدد كبير من الناس مهام المطبخ وتسخين الطعام ولكنه في نفس الوقت ليس امن بشكل كامل.

وتوجد مجموعة من الأطعمة التى اذا تم وضعها في الميكرويف تسببت في افساد الطعام، ذلك وفقا لما عرضه موقع " brightside" .
إقرأ أيضا
اكتشف أضرار الإكثار من المسكنات الأفيونية .. أبرزها ضعف المناعة
1. بيض مسلوق

عندما تقوم بتسخين بيضة مسلوقة في الميكروويف ، يتراكم البخار من جزيئات الماء مما يؤدي إلى تراكم الضغط ، لأن البيض له غشاء رقيق وقشرة ، فهو غير قادر على تحمل كل الضغط ، مما قد يؤدي إلى انفجار شديد الحرارة في الميكروويف ، أو على طبقك ، أو حتى عند تناول قضمة منه.

2. الجزر
على الرغم من أنه يمكن طهي الجزر وتسخينه في الميكروويف ، إلا أن الجزر النيء ، خاصة تلك التي لا تزال قشرتها ، يمكن أن تكون خطيرة. إذا لم يتم غسل الجزر بشكل صحيح وكان به أي بقايا من الأوساخ ، فإن المعادن الموجودة في التربة يمكن أن تسبب شرارة في الميكروويف ، والمعروفة أيضًا باسم الانحناء . الانحناء يمكن أن يسبب ضررًا خطيرًا للميكروويف إذا حدث بشكل مستمر.

3. اللحوم المصنعة
اللحوم المصنعة ليست أكثر الأطعمة مغذية لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الملح والمواد المضافة والمواد الكيميائية والمواد الحافظة، ولكن عندما تضيف إشعاع الميكروويف إلى اللحوم والأطعمة المعلبة المفضلة لديك ، يمكن أن تزيد مستويات الكوليسترول لديك ، مما قد يؤدي إلى مشاكل في القلب. الطريقة الأكثر أمانًا لتسخين لحم الخنزير والنقانق هي وضعها على الشواية أو على الموقد.

4. الماء
قد يبدو تسخين المياه في الميكروويف أسهل الخيارات المتاحة لك وخالية من المتاعب. لكن الدراسات تظهر أن العديد من حالات الحروق تأتي من حرارة الماء المسخن في الميكروويف ، خاصة عندما يتعامل معها الأطفال. يمكن أن تسبب الموجات الكهرومغناطيسية في فرن الميكروويف ارتفاع درجة حرارة الماء ، مما يجعل جزيئات الماء غير مستقرة ويمكن أن تسبب غليانًا شديدًا وحتى انفجارات!

5. الفلفل الحار
يحتوي الفلفل الحار ، وخاصة الفلفل الحار حقًا ، على مستويات عالية من الكابسيسين ، والذي يمكن أن يكون سريع الاشتعال . عندما كشافات يتعرض لموجات الكهرومغناطيسية في الميكروويف، فإنه يبدأ في التدخين ويمكن أن تكون عرضة للاصطياد في النار! يمكن للحريق والدخان المنبعث من الميكروويف أن يسبب تهيج الجلد وحرقه.
6. دجاج
يعتبر الدجاج مسببًا شائعًا لنشر السالمونيلا ، خاصةً عندما لا يتم طهيه بشكل صحيح عند طهي قطعة من الدجاج الخام في الميكروويف، فإن فرص حتى وشامل الطبخ ضئيلة جدا، مما يجعلها خطرا محتملا للتلوث الجرثومي. يمكن قول الشيء نفسه عن قطع أخرى من اللحوم النيئة. من الأفضل طهي اللحم جيدًا ، على حرارة مباشرة ، كما هو الحال في المقلاة أو على الشواية أو في الفرن.

7. طماطم وصلصة طماطم
مثل البيض المسلوق ، يمكن أن تسبب الطماطم فوضى شديدة الانفجار عندما تقضي الكثير من الوقت في الميكروويف، نظرًا للمحتوى السائل في الطماطم الطازجة وصلصة المعكرونة ، يتسبب تراكم الضغط في تكوين فقاعات وانبعاث السائل ، تاركًا الميكروويف مغطى بالبقع الحمرا

المصدر: موقع " brightside"

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تنبيه.. لا تضع هذه الأطعمة فى الميكرويف

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56002

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager