آخر الأخبارأخبار السيارات › أصغر سيارات كيا رباعية الدفع "ستونيك" تحصل على إصدار "GT لاين"

صورة الخبر: أصغر سيارات كيا رباعية الدفع "ستونيك" تحصل على إصدار "GT لاين"
أصغر سيارات كيا رباعية الدفع "ستونيك" تحصل على إصدار "GT لاين"

في عام 2017 كشفت الصانعة الكورية عن سيارتها ستونيك لأول مرة، لتكون حينها أصغر طرازاتها رباعية الدفع. أما بخصوص اسمها "Stonic" فقد كان مزيجًا بين كلمة Speedy التي تعني سريع، وTonic التي تعني مفعمًا بالقوة.. وهكذا انطلقت الصغيرة بحيوية وسرعة تجوب شوارع العالم، ومؤخرًا قامت كيا بالإعلان عن إصدار GT لاين، كما في طرازات كيا الأخرى مثل سبورتاج وبيكانتو وسيلتوس.

تعتمد التغييرات الأساسية في هذا الإصدار على إضافة مظهر رياضي دون إجراء تعديلات ميكانيكية في السيارة. وتتألق ستونيك هنا في لونين من الخارج، حيث يطغى عليها اللون الأسود فيما تتسلل لمسات من اللون الأصفر، انسابت من السقف إلى جوانب الزجاج الأمامي، كما ظهرت في أنحاء أخرى مثل الواجهة..

وبذكر الواجهة يمكن ملاحظة التعديلات الجديدة في تصميمها، حيث تراصت ثلاث فتحات بيضاوية ضيقة أسفل الشبكة الأمامية بشكل أفقي، كما حصلت الشبكة السفلية على تصميم جديد لتستقر داخلها مصابيح الضباب على الجانبين. وخارج إطار الشبكة استقر على جانبي المصد الأمامي فتحتا تهوية غير عاملتان.

من الخلف يظهر استخدام شكل زعنفة السمكة بدلاً من هوائي استقبال موجات الراديو في شكله التقليدي، ورغم وجود نفس المصابيح الخلفية إلا أن عدساتها تعطي إيحاء ببعد داخلي للمصابيح. وكما في المقدمة حصل الإصدار GT لاين على مصد خلفي جديد، غاصت فيه المصابيح الصغيرة على الجانبين بشكل رأسي، فيما يظهر اللوح الفضي من الأسفل بحواف أكثر بروزًا، وزوج من فتحات العادم ذات شكل رباعي.

تتوفر السيارة في ستة ألوان رئيسية ويمكن اختيار السقف إما أسود أو أصفر. فيما تقف على عجلات مميزة مقاس 17 بوصة.

داخل المقصورة تبدو التعديلات أقل بعض الشيء مقارنة بالتغييرات الخارجية، فكان أكثر ما يلفت النظر هو التنجيد الجديد للمقاعد بشكل مميز، وكذلك عجلة القيادة المغطاة بالجلد ويستقر عليها شارة GT لاين، وفي منتصف لوحة القيادة تستقر شاشة لمس مقاس 8 بوصة تعمل بنظام UVO Connect المحدّث من كيا للترفيه وعرض البيانات، كما تأتي بنظام خرائط الطرق بشكل قياسي.

مع محرك ستونيك السابق ثلاثي الاسطوانات ذي سعة 1.0 لترًا ومتصل بشاحن تيربو لينتج قوة 99 حصانًا، تأتي GT لاين بتكنولوجيا هجينة لأول مرة حيث تعتمد على محرك هجين بإمكانه توليد قوة 118 حصانًا، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي أو يمكن اختيار ناقل مزدوج القابض ذي سبع سرعات، بحيث ينقل قوته للعجلات الأمامية وتتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 10.4 ثوان، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 185 كم/س.


تنطلق كيا ستونيك GT لاين في المملكة المتحدة وبعض الأسواق الأوروبية بسعر 18195 جنيه استرليني، بينما يرتفع سعر الإصدار الأعلى S ليصل إلى 23,245 جنيه استرليني.

المصدر: عالم السيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أصغر سيارات كيا رباعية الدفع "ستونيك" تحصل على إصدار "GT لاين"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28891

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager