آخر الأخبارأخبار السيارات › نيسان تدرس إنتاج زد SUV رياضية

صورة الخبر: نيسان تدرس إنتاج زد SUV رياضية
نيسان تدرس إنتاج زد SUV رياضية

تدرس شركة نيسان اليابانية كل الاحتمالات التي ترفع من نسبة مبيعاتها في أسواق السيارات العالمية لتتخطى الأزمة التي تواجهها منذ بداية تفشي فيروس كورونا وتأثيره الضخم على مبيعاتها بشكل خاص ومبيعات الشركات الأخرى بشكل عام.

وتخطط نيسان إلى إنتاج نسخة تنتمي إلى فئةالـSUV من طراز زد الرياضي ولكنها لا تزال في قيد الدراسة حتى الآن ولم تبدأ في العمل على هذا الموديل.

نيسان تدرس إنتاج زد SUV رياضية

ووصف أحد مسؤولي نيسان فكرة صناعة SUV من طراز زد الرياضية بأنه أمر مثير للاهتمام خاصة وأن زد تمثل قوة كبيرة في عالم السيارات الرياضية وهو ما قد يشجع الصانع الياباني على خوض هذه المغامرة الجديدة.

ويعتقد بعض المحللين أن زد إس يو في قد تكون بمثابة الحل المثالي لإعادة نيسان إلى توازنها مرة أخرى والتي فقدته بشدة في عام 2020.

وتمثل فكرة ارتفاع السيارة عقبة ضد إنتاج إس يو في رياضية من نيسان زد خاصة وأن السيارة الرياضية تحتاج إلى وضع قيادة منخفض، وبرغم أن نيسان قادرة على تقديم تجربة رائعة مع زد إس يو في ولكن يعلم الخبراء من الآن أنها لن تكون منافسة لأداء زد كوبيه الرياضي على الطريق.

الجدير بالذكر أن نيسان شركة نيسان اليابانية كشفت عن طراز زد بروتو والذي يعتبر الموديل الخليفة لنيسان 370 زد وذلك بعم مرور 11 سنة من إطلاقها.
وذكرت شركة نيسان أنها برغم الإعلان عن طراز زد بروتو الجديدة فإنها لا تزال في المراحل الاختبارية ولم تصل إلى الشكل النهائي لها حتى الآن.

محرك نيسان زد بروتو
ومن المتوقع أن تنطلق نيسان زد بروتو بمحرك تيربو مزودج V6 بنظام الدفع الخلفي مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو آخر أوتوماتيكي.

ويتوقع أن تنطلق سيارة زد بروتو بقوة 400 حصان وهو ما سيجعلها تدخل في منافسة شرسة مع العديد من السيارات الرياضية الشهيرة مثل فورد موستنج GT وشيفروليه كمارو والعديد من الطرازات الرياضية الأخرى.

تصميم نيسان زد بروتو الخارجي
نيسان زد بروتو الرياضية الجديدة خليفة الأيقونة

أما عن التصميم الخارجي فاختارت نيسان أن تعلن عن سيارتها الجديدة بالطلاء الأصفر الشبابي الزاهي والذي يعكس الروح الرياضية التي تتمتع بها السيارة.

وظهر التصميم الخارجي بغطاء محرك طويل مع مصابيح أمامية LED مستديرة بالإضافة إلى شبك أمامي مربع.

نيسان زد بروتو الرياضية الجديدة خليفة الأيقونةفيما يظهر الهيكل الخلفي بزوايا حادة مع مصابيح LED أفقية مستلهمة من طراز نيسان ZX300 الذي ذاعت شهرته خلال فترة التسعينيات.

المقصورة الداخلية لنيسان زد بروتو
نيسان زد بروتو الرياضية الجديدة خليفة الأيقونةواستخدمت نيسان ألياف الكربون في العديد من أنحاء هيكل السيارة كما أضافت للطراز الاختباري جنوط معدنية خفيفة مصنوعة من الألومنيوم بمقاس 19 بوصة بالإضافة إلى عادم مزدوج.

واختارت نيسان أن تضيف مقصورة داخلية بسيطة لسيارة نيسان زد بروتو، مع عجلة قيادة ثلاثية الشكل تحمل شعار Z.

فيما تظهر العدادات الرقمية في شاشة بمقاس 12.3 بوصة مع شاشة معلومات ترفيهية في وسط المقصورة بمقاس 9 بوصات.

وبرغم أن نيسان لم تكشف عن سعر زد بروتو إلى الآن ولكن يتوقع أن تتراوح أسعارها في عام 2022 مع بداية طرحها من 40 ألف دولار أي ما يوازي تقريبا 150 ألف ريال سعودي.

صورة الخبر: نيسان تدرس إنتاج زد SUV رياضية

المصدر: تيربو العرب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نيسان تدرس إنتاج زد SUV رياضية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64671

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager