آخر الأخباراخبار المسلمين › الأزهر للفتوى: كثير من الناس لا يشكرون الله على نعمه.. فيديو

صورة الخبر: مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية
مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية

قال الشيخ محمد سمير صديق، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن القرآن الكريم بين لنا أن كثيرا من الناس لا يشكرون الله على نعمه في قوله تعالى "إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَشْكُرُونَ".

وأضاف صديق، في البث المباشر للرد على استفسارات المتابعين، بالتعاون بين موقع صدى البلد ومركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن الإنسان المسلم الفطن هو الذي يدرك نعمة الله عليه فيعلم أنه منعم من الله، كما يقول في كتابه "وَإِن تَعُدُّواْ نِعْمَتَ اللّهِ لاَ تُحْصُوهَا" ومع ذلك يغفل الكثير منا عن شكر الله على نعمته.

وأشار إلى أن الله تعالى حثنا على شكر النعم فقال "فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلَا تَكْفُرُونِ" وقال كذلك "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُلُوا مِن طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَاشْكُرُوا لِلَّهِ إِن كُنتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ".

وذكر أن شكر الله يؤدي إلى حفظ النعمة بل وزيادتها، حيث يقول الله "وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ ۖ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ" منوها بأن النعم مرتبطة بشكر الله وزيادة النعمة مرتبطة بالشكر.
https://web.facebook.com/watch/?v=680286625923751&extid=5ulBJKFdt8K4HP4S

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأزهر للفتوى: كثير من الناس لا يشكرون الله على نعمه.. فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73913

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري