آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › أسعار المانجو في سوق العبور الأحد 27 سبتمبر

صورة الخبر: أسعار المانجو في سوق العبور الأحد 27 سبتمبر
أسعار المانجو في سوق العبور الأحد 27 سبتمبر

تستعرض «بوابة أخبار اليوم»، أسعار وأنواع المانجو في سوق العبور للجملة، اليوم الأحد 27 سبتمبر، وذلك تيسيرًا على القراء لمعرفة أسعار السلع قبل الذهاب إلى الأسواق.

وسجلت المانجو العويس ما بين 17 و25 جنيهًا للكيلو، وسجل كيلو المانجو الزبدية ما بين 9 و13 جنيهًا، أما المانجو البلدي سجلت ما بين 5 و10 جنيهات، والمانجو التومي بـ 9 و13 جنيها، ومانجو بيض العجل تسجل ما بين 9 و13 جنيها.

والمانجو التيمور سجلت ما بين 10 و18 جنيهًا، والمانجو الفص ما بين 20 و50 جنيهًا، والمانجو الفونس سجلت 20 جنيهًا للكيلو، والمانجو الهندي ما بين 10 و18 جنيهًا، ومانجو فجر كلان تسجل ما بين 9 و15 جنيها.

وسجلت مانجو دبشة ما بين 8 و11 جنيهًا للكيلو، ومانجو صديقة سجلت ما بين 14 و20 جنيهًا للكيلو، والمانجو السكري سجلت ما بين 9 و15 جنيهًا للكيلو، ومانجو جولك سجلت 8 إلى 11 جنيهًا، والمانجو السنارة ما بين 9 و13 جنيهًا.

يذكر أن فاكهة المانجو، تنمو في المناطق المدارية الحارة من العالم، وتستخدم غذاءً رئيسيًا لمعظم السكان في هذه المناطق، وتلقب المانجو بملك فاكهة المناطق الحارة، وتؤكل المانجو طازجة، وهي غنية بفيتامين «أ، ج» وزرعت أشجار المانجو أول مرة قبل 4000 سنة في الهند وأرخبيل الملايو، ونقلها المستكشفون الأوربيون في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر الميلادي إلى مناطق مدارية أخرى، وتزرع الآن في مناطق عديدة، مثل البرازيل، والهند، والمكسيك، والفلبين، والولايات المتحدة.

وشجرة المانجو دائمة الخضرة، وقد يصل طولها إلى 20 مترًا، ولها أوراق طويلة وأزهار ذات لون أبيض وبنفسجي، وتنمو ثمار المانجو من قاع مبايض الزهرات، ويكتمل نموها بعد خمسة أشهر من تكون الأزهار.

المصدر: بوابه اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسعار المانجو في سوق العبور الأحد 27 سبتمبر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93586

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري