آخر الأخبارأخبار السيارات › أخيرًا.. الكشف الرسمي عن MG 5 الجديدة موديل 2021 في الصين

صورة الخبر: أخيرًا.. الكشف الرسمي عن MG 5 الجديدة موديل 2021 في الصين
أخيرًا.. الكشف الرسمي عن MG 5 الجديدة موديل 2021 في الصين

بعد مرور شهور تم خلالها تداول إشاعات وتخمينات بشأن تصميم MG 5 الجديدة وتأجيل طرحها عدة مرات، تم إزاحة الستار أخيرًا عن السيارة بشكل رسمي، لتسبق بذلك الخطط المعلنة مسبقًا والتي كانت تشير إلى الكشف عنها خلال فعاليات معرض بكين.

كما رأيناها من قبل في صور غير رسمية، تظهر السيارة السيدان الرياضية في تصميم انسيابي -شبيه بالكوبيه- لتخطف الأنظار بلون أصفر مميز.. ويأتي تصميم المقدمة –الشبيه إلى حد ما بطرازات مازيراتي- يحتوي على مصابيح أمامية بتصميم رشيق امتد على جوانب المقدمة وحواف مدببة باتجاه منتصف الواجهة، وتتميز الشبكة الأمامية بتصميمها الجديد الذي يوحي بحركة خطوطها الداخلية باندفاع إلى أسفل، بينما يطفو الشعار بثبات في المنتصف.

وتم إضافة فتحات تهوية جانبية في موضع مصابيح الضباب في الطراز السابق، ويحيط بها إطار بارز من نفس بدن المصد الأمامي منحها مظهرًا حادًا. وأسفل الشبكة الأمامية استقرت شبكة سفلية بتصميم مختلف وحجم أكبر عن ذي قبل.

رغم انتمائها لفئة السيدان الرياضية، تبدو السيارة ذات الأربعة أبواب من الجانب وكأنها كوبيه كبيرة خاصة مع تصميم السقف الذي ينحدر بميل واضح تجاه الخلف جاعلاً تصميم المؤخرة مدببًا - فيما جاء تصميم السيارة من الخلف مميزًا وبسيطًا في نفس الوقت، حيث تم الاعتماد على مصابيح يتوهج داخل كل منها أشكال صغيرة وما يشبه حروف C، وفي الأسفل يحتوي المصد الخلفي على مصابيح إشارات على شكل شريط صغير مثبت رأسيًا على كل جانب، فيما يبرز من الأسفل زوج من فتحات العادم. وحصلت MG 5 على عجلات مقاس 16 بوصة في المقدمة و17 بوصة في الخلف.

تأتي أبعاد السيارة الجديدة كالتالي:

الطول 4675 مم.

العرض 1842 مم.
الارتفاع 1480 مم.

طول قاعدة العجلات 2680 مم.



تنطلق السيارة بخيارين للمحرك قامت بإنتاجهما الشركة الصينية SAIC –وهي الشركة الأم التي تمتلك العلامة التجارية البريطانية MG- أحدهما رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا، والذي ارتفعت قدرته الحصانية إلى 120 حصانًا بدلاً من 109 أحصنة، بينما الاختيار الثاني محرك تيربو سعته 1.5 لترًا هو الآخر، ولكن بإمكانه توليد 173 حصانًا بدلاً من 129 حصانًا من قبل.

كان موعد الإعلان عن السيارة قد تأجل عدة مرات بسبب جائحة الكورونا –والتي تسببت في إلغاء وتأجيل الكثير من المعارض هذا العام- ومن المنتظر ظهور السيارة أيضًا خلال فعاليات معرض بكين، على أن تبدأ مبيعات السيارة داخل السوق الصيني فقط كما بدأت انطلاقتها الأولى من هناك عام 2012.

صورة الخبر: أخيرًا.. الكشف الرسمي عن MG 5 الجديدة موديل 2021 في الصين

المصدر: عالم السيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أخيرًا.. الكشف الرسمي عن MG 5 الجديدة موديل 2021 في الصين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98551

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager